السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لأول مرة في أمريكا.. بايدن يستعد لتعيين امرأة على رأس البنتاجون

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 12:33 م
الرئيس نيوز
طباعة
من المتوقع أن يختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، امرأة لرئاسة البنتاجون، لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، مما يحطم أحد الحواجز القليلة المتبقية أمام النساء، في الوزارة ومجلس الوزراء الأمريكي.

وينظر المراقبون إلى ميشيل فلورنوي، المخضرمة المعتدلة سياسيًا في البنتاجون، على أنها الخيار الأفضل لهذا المنصب، وجاءت التكهنات التي ترجح  اختيارها، في أعقاب فترة مضطربة في البنتاجون وتوالي خمسة رجال المنصب الأعلى في عهد دونالد ترامب.

كان آخر وزير دفاع استقال هو مارك إسبر، الذي أقاله ترامب، الاثنين الماضي، بعد أن تراجع عن قضايا من بينها سحب القوات واستخدام الجيش لقمع الاضطرابات المدنية.

وإذا تم تأكيد تلك التكهنات، ستواجه فلورنوي مستقبلًا من المتوقع أن يتضمن تقليص ميزانيات البنتاجون والمشاركة العسكرية المحتملة في توزيع لقاح لفيروس كورونا.

وسعى الديمقراطيون إلى تسمية امرأة في أعلى منصب في وزارة الدفاع  في إطار قناعتهم بضرورة فتح جميع الوظائف القتالية للعضوات في الخدمة، وهو ما لم يتحقق إلا قبل حوالي خمس سنوات، إذ كانت "فلورنوي" هي الاختيار المتوقع لهيلاري كلينتون إذا فازت في عام 2016.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، هي واحدة من ثلاث وكالات وزارية، والأخرى هي الخزانة وشؤون المحاربين القدامى، التي لم تكن تقودها امرأة قط.
ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads