السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان

الرئيس نيوز

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من أعمال تطوير مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان، وذلك بحضورعبد الحكيم حمودة، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمدير التنفيذي للمؤسسة.

وتستوعب مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان 100 فتاة، وتبلغ نسبة إشغالها الفعلية 100%؜، حيث تقبل الفتيات من 8 سنوات إلى 18 عامًا، ويشترط أن يكون للابنة ولي أمر مسئول عن تسليمها واستلامها من المؤسسة في الإجازات والعطلات الرسمية.

وقامت وزيرة التضامن خلال افتتاح أعمال تطوير المرحلة الأولى بتفقد المؤسسة واستعراض السعة الاستيعابية، كما تفقدت معرض منتجات أبناء المؤسسة، وشهدت أيضا فيلما تسجيليا عن مراحل تطوير المؤسسة، بالإضافة إلى عرض فني قدمته فتيات المؤسسة، كما قدم اللواء عبدالحكيم حمودة درع المؤسسة للوزيرة تقديرا لجهودها في تطوير مؤسسات الرعاية.

وأشادت نيفين القباج بالمجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، وأعمال التطوير التي تجريها في مؤسسات الرعاية للأبناء من ذوي الإعاقة الذهنية.

يشار إلى أن مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان تستقبل الفتيات ممن يقعن في قصور ذهني بسيط أو متوسط أو شديد أو بالغ الشدة، وتجري عليهن كشف طبي ظاهري يوضح الإصابات قبل الدخول، كما تقدم لهم الرعاية الكاملة.