الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على درجات الحرارة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد في محافظات مصر

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 12:14 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأحد، يشهد شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، حيث تكون الرياح معتدلة والطقس معتدلا علي السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مائلا للحرارة علي جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس وتؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية.

تفاصيل طقس يوم الأحد


أما عن حالة الطقس ليلا، فتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، ولطيفًا على السواحل الشمالية الشرقية، ومائلا للبرودة على شمال الصعيد، ولطيفًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، فتوقع الخبراء سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية القاهرة - القليوبية - الجيزة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية - السلوم - ومطروح - والإسكندرية.

كما توقع الخبراء، بسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ورأس ببناس وكاترين، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من جنوب البلاد (الفيوم وأسيوط والمنيا وسوهاج والأقصر).

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى«27 – 19»، الوجه البحرى «27 – 19»، السواحل الشمالية الغربية «25 – 20»، السواحل الشماليةالشرقية ووسط سيناء «26– 21»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «30- 24»، شمال الصعيد «29 – 20»، جنوب الصعيد «32 – 22» درجة مئوية.

أما بعد غدً الثلاثاء فيسود طقس معتدل على معظم الأنحاء لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد .

تابع أيضاً:


والطقس ليلاً بارد على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وهناك فرصة لأمطار خفيفة على بعض مناطق الوجه البحري (20%)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية ( 60 % ) وبعض مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ( 50 % ) .

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى "26 – 18"، الوجه البحرى «26 – 18»، السواحل الشمالية الغربية «24 – 20»، السواحل الشماليةالشرقية ووسط سيناء «26 – 21»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «29 – 24»، شمال الصعيد «27 – 19»، جنوب الصعيد «32 – 21» درجة مئوية .

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads