الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نهاية العام.. التموين تستهدف الوصول لـ6 آلاف منفذ «جمعيتي»

الرئيس نيوز


بدأت وزارة التموين، خلال الفترة الحالية في تنفيذ معاينات منافذ المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، وذلك بعد الانتهاء من تجهيز ملفات المتقدمين للمشروع بمرحلته الرابعة، والانتهاء من ملف المرحلة الثالثة للمشروع نفسه خلال الفترة الماضية، وافتتاح ما يقرب من ألف منفذ جديد بالمرحلة الثالثة.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن الوزارة ستمنح المنافذ الموافقات اللازمة لبدء تشغيلها فور التأكد من مطابقتها للمواصفات التي وضعتها الوزارة، والتي تتعلق بمساحة المنفذ واستيفاء الأوراق والمستدات الخاصة بالملكية أو بعقود الإيجار، والموقع الجغرافي ومدي احتياج الوزارة لمنافذ بهذا الحي أو المنطقة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أن الوزارة تمتلك 5200 منفذ جمعيتي حتى الآن، بخلاف المنافذ التي سيتم إجراء المعاينات عليها بالمرحلة الرابعة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف الوصول إلى ما يقارب 6 آلاف منفذ بنهاية العام الجاري، وزيادتها بداية حلول العام المقبل.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، كان قد أصدر توجيهاته إلى إدارة مشروع جمعيتي بالوزارة، بغلق باب التقدم لمشروع جمعيتي بالمرحلة الرابعة نهاية شهر يونيو الماضي، والاكتفاء بما تم تقديمه من طلبات خلال المرحلة الرابعة.