الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هانى سرى الدين: أولوياتى دعم التعليم والصحة والإصلاح المؤسسى

الرئيس نيوز

أكد هانى سرى الدين، سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح لعضوية مجلس الشورى بالتعيين، أن أولى اهتمامه داخل مجلس الشيوخ حال تعيينه سوف تكون دعم التعليم والصحة والإصلاح المؤسسى لأجهزة الدولة، وكذلك تفعيل مبدأ سيادة القانون.

وقال سرى فى تصريح لـ"الرئيس نيوز" بخصوص تعيينه عضو فى الغرفة التشريعية الثانية: "نتمنى أن يكون مجلس الشيوخ الحالى مصدر للأفكار البناءة لدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة".

وأشار سرى الدين إلى أن قيمة المجلس تتبلور في أنه يبتعد عن النزعات الحزبية والسياسية وأنه مصدر رئيسى لدعم السياسات العامة للدولة، ويمثل دعم حقيقى لمناقشات الجادة للقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب سرى الدين عن أمنيته أن يجد المجلس حلولا لدعم الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، فيما يتعلق بالعدالة الاجتماعية والإصلاح المؤسسى للدولة.

وتنص المادة الأولى من القانون على أن عدد أعضاء المجلس 300 عضوًا منهم 100 بالإنتخاب بالنظام الفردى و100 بالقائمة المغلقة المطلقة ويُعين الرئيس الثلث الباقى على أن يُخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

وحددت المادة 28 من القانون موعد اعلان أسماء الأعضاء المعينين فى مجلس الشيوخ بعد إعلان نتجية الانتخاب وقبل بداية دور الإنعقاد، بما يعنى أنه لن يتم إعلان أسماء الأعضاء المعينين فى المجلس قبل يوم 16 سبتمبر وهو الموعد المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان أسماء مرشحى جولة الإعادة فى الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى.