السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اتحاد الصناعات": تقدم 74 شركة لمناقصة توريد الأرز لصالح وزارة التموين

الرئيس نيوز

مصدر: فض المظاريف وتحديد الشركات التي سنتعاقد معها خلال أيام

قال رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، رجب شحاتة، إن ما يقارب 74 شركة محلية تقدمت للمشاركة في المناقصة التي أعلنت عنها الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
وأضاف شحاتة، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أنه من المتوقع ظهور نتيجة المناقصة وتحديد الشركات التي ستتعاقد معها هيئة السلع التموينية بعد مراجعة الأسعار التي تقدمت بها كل شركة، خلال الأسبوع المقبل، مؤكدا أن مخزون الأرز المحلي كبير ويكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية العام المقبل.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بهيئة السلع التموينية، انتهاء فترة تلقي طلبات المشاركة بمناقصة الأرز التي أعلنت عنها الوزارة، موضحا أن الهيئة ستعمل خلال الأيام القليلة المقبلة على فتح المظاريف المغلقة المقدمة من جانب شركات الأرز.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن الهيئة ستحدد الشركات التي ستتعاقد معها وفقا للأسعار المقدمة من جانبهم، وبالكميات التي تكفي احتياجات أصحاب البطاقات التموينية لعدة أشهر، مؤكدا أن الأرز من أكثر السلع التي يقبل عليها المواطنين المدرجين بمنظومة الدعم، ما يحتم ضرورة توفير السلعة أولا بأول بالمنافذ التموينية، إضافة إلى تحقيق احتياطي كبير من السلعة.