الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: انتظام صرف السلع بالمنافذ التموينية وعمل المخابز بكامل طاقتها

الرئيس نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار عمل جميع فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعتي والبقالة التموينية بكامل طاقتها، اليوم، لصرف السلع التموينية عن شهر أكتوبر الجاري لأصحاب البطاقات، بالإضافة إلى انتظام عمل المخابز منذ الصباح الباكر في جميع المحافظات .

ويستمر قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، ساريا بمد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى آخر شهر أكتوبر بدلاً من انتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر، حرصاً من الوزارة على قيام كافة المواطنين بصرف سلع نقاط الخبز طوال الشهر من خلال محال بدالي التموين، وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية للمواطنين والتي توفرها الوزارة.

وتستمر وزارة التموين في طرح الكمامات على البطاقات التموينية للمواطنين محدودي الدخل بعد أن أصبح ارتداؤها إجباريا للوقاية من فيروس كورونا، مشيرة إلى صرف الكمامات إجباريا للبطاقات التي تشتمل على 3 أفراد فأكثر.

وكانت وزارة التموين قد قررت الشهر الماضي إضافة 7 سلع جديدة ضمن السلع التموينية لصرفها لأصحاب البطاقات لتصبح عدد السلع التموينية 28 سلعة ، يستفيد بها نحو 64 مليون مواطن مقيد على 20 مليون بطاقة.