الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

للمرة الثالثة.. الليكود يأخذ إسرائيل باتجاه انتخابات جديدة

الرئيس نيوز

نقلت صحيفة "عروتس شيفع" الإسرائيلية عن مسؤولين حزبيين قولهم إن الليكود يستعد لانتخابات مبكرة، ويبدو أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يميل بشكل متزايد لتفكيك الحكومة الائتلافية الحالية.
ووفقًا لتقرير لصحيفة معاريف ومقابلة عدد من مسؤولي الليكود، فإن الحزب يستعد بهدوء لانتخابات جديدة، حيث يستمر النزاع حول الميزانية بين الليكود بزعامة نتنياهو وحزب (أزرق -أبيض) بزعامة بيني جانتز، مما دفع نتنياهو إلى التفكير بجدية في إجراء انتخابات جديدة.
ويدفع حزب الليكود من أجل تمرير خطة إنفاق أقل شمولية لمدة عام واحد، بينما يصر حزب جانتز على تمرير ميزانية لمدة عامين، بما يتماشى مع اتفاقية التحالف. الجدير بالذكر أن الموعد النهائي الحالي لميزانية الدولة هو 15 أغسطس.
وقالت مصادر في تقرير معاريف إن معظم نواب الليكود يعارضون إجراء انتخابات مبكرة، لكنهم ليسوا على استعداد لتحدي نتنياهو، وأشار المسؤولون لأن أعضاء الكنيست غير مستعدين للتمرد ضد رئيس الوزراء، فإن التوترات تتصاعد داخل الحزب.
وأضاف أحد المصادر لمعاريف: "نسمع كل يوم عن المزيد من المبادرات من قبل أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء القائمة الحزبية يجددون علاقاتهم مع أعضاء اللجنة المركزية ويحصلون على مستشارين سياسيين والكثير من الأشياء الأخرى التي تلمح إلى انتخابات مبكرة".