الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الآمال تتعلق بالمقترحات المصرية في تحقيق انفراجة بشأن الرهائن وغزة

الرئيس نيوز

تتعلق الآمال في أن تؤدي المقترحات المصرية إلى انفراجة في صفقة الرهائن في إطار المفاوضات الجارية بين سلطات الاحتلال وحركة حماس بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ووفقًا لموقع واي نت، اجتمع مجلس الوزراء السياسي والأمني لسلطات الاحتلال أمس الخميس لتداول الخطوط العريضة الجديدة لكسر الجمود في المفاوضات، وسط الكشف عن مقترح مصري جديد، ووصل وفد تابع لسلطات الاحتلال من القاهرة إلى إسرائيل حاملًا معه الخطوط العريضة للاقتراح.

بعد أن رفضت حماس بشكل أساسي اقتراح التسوية الأمريكي الأخير ووافقت على إطلاق سراح أقل من 20 رهينة خلال وقف إطلاق النار الذي استمر ستة أسابيع، جاء اجتماع مجلس وزراء الحرب المصغر في وقت لاحق من مساء الخميس للتداول بشأن مسارات إضافية للتوصل إلى اتفاق محتمل.

كما تطرقت مناقشات حكومة بنيامين نتنياهو إلى ضرورة وجود "ذراع عسكري قوي" لممارسة الضغط على حماس، بما يتماشى مع العملية المخطط لها في رفح وتثير مثل هذه العملية مخاوف كبيرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، في حين تعمل مصر بجد وتبذل كافة الجهود الممكنة لمنع التصعيد العسكري في المدينة الحدودية مع إحياء المفاوضات للتوصل إلى اتفاق في الوقت نفسه.