الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار تأشيرات الكويت اليوم بعد قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت 2024

آخر أخبار تأشيرات
آخر أخبار تأشيرات الكويت اليوم

ننشر لكم آخر أخبار تأشيرات الكويت اليوم بعد قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت 2024، حيث توقفت الكويت فجأة عن إصدار تصاريح العمل للعمال المصريين، بعد تقارير عن إكراه من قبل السلطات المصرية للمطالبة بدفعات تأمين لكل عامل لصالح شركات التأمين غير الكويتية. ويأتي القرار، الذي كشفت عنه صحيفة الجريدة الكويتية، بعد أيام فقط من إعلان الكويت إعادة فتح تصاريح العمل للمصريين، مما يمثل تحولا كبيرا في السياسة.

آخر أخبار تأشيرات الكويت اليوم بعد قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت 2024

وذكرت مصادر مطلعة داخل وزارة الداخلية والهيئة العامة الكويتية للقوى العاملة أن شكاوى أصحاب العمل هي السبب الرئيسي لتعليق تصاريح العمل. وأفاد أصحاب العمل بوجود ضغوط من السلطات المصرية لدفع رسوم التأمين لكل عامل إلى شركات التأمين غير الكويتية، مما دفع الحكومة الكويتية إلى اتخاذ إجراءات سريعة.

إن تعليق تصاريح العمل للعمال المصريين هو جزء من جهد أوسع لوضع ضوابط جديدة وصارمة على عمليات التوظيف. وتقود وزارتا القوى العاملة والداخلية هذه الجهود، مع التركيز على إعطاء الأولوية للتصاريح للأفراد الحاصلين على درجات علمية متقدمة ومهارات متخصصة ضرورية لسوق العمل الكويتي.

آخر أخبار تأشيرات الكويت اليوم 

وتؤكد هذه الخطوة التزام الكويت بضمان ممارسات عمل عادلة وشفافة مع حماية مصالح كل من أصحاب العمل والعمال، ومن خلال فرض ضوابط أكثر صرامة، تهدف الكويت إلى التخفيف من الاستغلال المحتمل وتشجيع توظيف الأفراد المؤهلين تأهيلا عاليا الذين يمكنهم المساهمة بفعالية في اقتصاد البلاد.

اقرأ أيضًا 

قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت 2024.. اعرف التفاصيل