السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مهلة 45 يوم قبل الترحيل ..مصر تطلب من إسبانيا تسليم المقاول الهارب محمد على

الخميس 16/يوليه/2020 - 08:50 ص
الرئيس نيوز
طباعة

نشرت وسائل إعلام أمريكية أن مصر تقدمت بطلب إلى إسبانيا لتسليم المقاول الهارب محمد على، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المقاول الهارب يواجه احتمال الترحيل.


طلب تسليم المقاول الهارب محمد علي


وبحسب جريدة "الفاينانشال تايمز" فإن الاتهامات التى وجهتها مصر للمقاول الهارب هي ارتكاب جرائم الاحتيال الضريبي وغسيل الأموال بعد بيع منازل بين عامي 2006 و2018، وفقا لوثائق حكومية إسبانية ومصرية اطلعت عليها صحيفة "فاينانشال تايمز".


وبحسب الصحيفة، فإن محمد علي مثل أمام قاض إسباني من خلال فيديو بجلسة استماع أولية في 9 يوليو الماضي، على خلفية اتهامات مصرية بالتهرب الضريبي وغسل الأموال، ومنح 45 يوما لتقديم دفاع قانوني يقنع المحكمة بعدم ترحيله.


وقد قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر بإدانة المقاول الهارب محمد علي وحكمت عليه بالسجن 5 سنوات.


كما ألزمت المحكمة المتهم الهارب بأن "يؤدي لمصلحة الضرائب المصرية 41 مليونا 879 ألف جنيه، مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها، بواقع 1.5 بالمئة عن كل شهر أو جزء منه، اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد".


وفي 26 يناير الماضي، أعلن المقاول الهارب اعتزال العمل السياسي وعودته للفن والبيزنس، بعد فشل دعوته للتظاهر ورفض المصريين النزول في ذكرى 25 يناير.


تابع أيضاً:


تكتل (25_ 30) البرلمانى:نقف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والجيش المصرى فى أزمة سد النهضة

قرصنة إلكترونية لحسابات مشاهير وسياسين على تويتر

للمشاركة فى انتخابات النواب والشيوخ...السادات يعلن تجميد عضويته فى "الحركة المدنية"


وقال في فيديو عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «النهارده كان يوم بالنسبة لي فيصل، وارد تكون رؤيتي ووجهة نظري غلط.. محصلش أي حراك في الشارع».


أضاف: «بعتذر جدًا للشعب المصري.. الإجابة النهارده ظهرت وبانت.. وارد جدا أكون غلطان وانتوا صح.. انتوا شايفين البلد إدارتها صح وده موافقة من الشعب إنه موافق على النظام.. أهم حاجة ان انتو تبقوا راضين ومبسوطين».

 

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads