الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضبط مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بالبحيرة

الرئيس نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط طالب بالبحيرة لإدارة مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.
ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه (الامتحان على الواتس آب) عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات أن المجموعة المشار اليها تدار من خلال حساب بطالب - مقيم بدائرة مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، الأمن العام)، ومديرية أمن البحيرة حيث تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وصور لأسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية.

وتبين إدارة المتهم للمجموعة المسماة ( شاومينج بيغشش ثانوية عامة) عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية.

كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين تتضمن صور خاصة بالامتحانات وأجوبتها وطلبه بكروت شحن مقابل إرسال الإجابات لهم.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد الاستفادة ماديا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.