الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

في عيد ميلاده الـ٢٨ ماذا حقق محمد صلاح محليًا وعالميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الثامن والعشرين، حيث ولد في 15 يونيو 1992 بقرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

وحصد اللاعب محمد صلاح على العديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد مسيرة احترافية خاضها بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.

إنجازات محمد صلاح تزامناً مع عيد ميلاده 


وكان من أبرز تلك الإنجازات على مستوي الأندية، هو  تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية مع ليفربول كأول لاعب مصري بالتاريخ يحقق هذا الإنجاز.

أما أفضل إنجاز فردي حققه محمد صلاح هو الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية مرتين على التوالي عامي 2017 و2018، وحصوله على الترتيب السادس والخامس فى جائزة الكرة الذهبية التي تمنح إلي أفضل لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.

كما أصبح محمد صلاح أول لاعب بالتاريخ يسجل 32 هدفا فى موسم واحد بالدوري الإنجليزي عام 2017-2018، وقد حصل هذا الموسم أفضل لاعب بالمسابقة، وجائزة الحذاء الذهبي.

يهمك أيضاً:


هذا وبدأ اللاعب محمد صلاح مسيرته الكروية في أندية اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته لبدء مسيرته، وخاض صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشرة من عمره أمام نادي المنصورة.