الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: زيادة عدد أسرة العناية المركزة إلى5800 لاستقبال حالات كورونا

الرئيس نيوز

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، مستشفيات عين شمس العام، والمطرية التعليمى، وجراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء.

وتضمنت جولة وزيرة الصحة مستشفى حميات وصدر العباسية، وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى تقوم بها الوزيرة لعدد من المستشفيات لمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه فى إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد مستشفى عين شمس العام، وتابعت دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتأكدت من تطبيق بروتوكولات العلاج والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى.

وأشار إلى أن الوزيرة أكدت على زيادة عدد الأسرة بجميع المستشفيات التى تستقبل الحالات المشتبه فى إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات إلى أكثر من 35 ألف سرير، و5800 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى تخصيص 5013 وحدة صحية ومركز طبى، و1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة، لصرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية للمخالطين والحالات التى تخضع للعزل المنزلى، تيسيرًا على المرضى لتلقى الخدمة الطبية اللازمة، لافتًا إلى متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا التى تخضع للعزل المنزلى.