الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وداعا جوكر السينما.. كيف نعى الفنانون حسن حسني

الرئيس نيوز

تصدر الفنان الراحل حسن حسني، تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعدما وافته المنية صباح اليوم السبت، وبدأ عدد من الفنانيين فى كتابة تعزيه لأسرته.

وقال الفنان صلاح عبد الله فى تغريدة على "تويتر": "يا حبيبي يا حبيبي يا عمى وسيدى وتاج راسي يا أستاذى هو أنا مش كلمتك قبل العيد وأطمنت عليك وطمنتك عليا وحلفت لك إن أنا الحمد لله كويس .. كنت كويس .. دلوقتى أنا مش كويس وبحاول أستوعب الصدمة".

وقال أحمد صلاح حسني: "الكلام عن الاستاذ حسن حسنى مش هيعطيه حقه سواء كفنان كبير أو كإنسان جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى كان صعب حاجة تتوصف بجد .. ربنا يرحمه".

وأضاف منة فضالى فى تغريدة على "تويتر" منذ قليل: "عم حسن أبويا حزنى عليك كبير أوى أشتغلت معاك كتير جدًا وكنت واقف جنبى دائمًا حتوحشنى ياعم النوح هتوحشنا يا راجل يابو قلب طيب ربنا يجعل مثواك الجنة ويثبتك عند السؤال".

وقال الفنان محمود البزاوي: "ألف رحمة ونور عليك يا عم حسن هاتفضل دائمًا حاضر بكل تاريخك العظيم.. هاتفضل من أهم علامات جيلك .. هتفضل جوكر السينما والمسرح والتليفزيون .. مع السلامة يا استاذنا".

وتوفي الفنان حسن حسني في إحدى مستشفيات القاهرة فجر السبت عن عمر يناهز 89 سنة، إثر أزمة قلبية تعرض لها الفنان الراحل.

وولد حسني في القاهرة عام 1931، وظهرت ميوله الفنية مبكرا في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

وبدأ الممثل المعروف حياته الفنية في المسرح، لكن بداية تعرفه على الجمهور كانت في التلفزيون من خلال مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" بطولة عبد المنعم مدبولي.

وخلال مسيرته السينمائية، عمل حسني مع عدد كبير من النجوم، أبرزهم نور الشريف في فيلمي "الكرنك" و"سواق الأتوبيس"، وأحمد زكي في فيلم "الهروب" و"زوجة رجل مهم".

كما عمل مع عدد من أكبر المخرجين، من بينهم محمد خان، وعاطف الطيب، ورضوان الكاشف.

وكان عقد التسعينيات من القرن العشرين نقطة انطلاق حسني إلى النجومية في عالم السينما والانتشار المكثف ليتحول إلى عامل مشترك بين العديد من الأفلام.