الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أبوهشيمة يقود مفاوضات"الجونة"..كواليس ضم هشام طلعت مصطفى لـ"الشعب الجمهورى"

الرئيس نيوز

أثارت الأخبار المسربة عن انضمام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى حزب الشعب الجمهورى حالة من الجدل ، على الرغم من نفى رجل الأعمال فى تصريحات صحفية نيته العودة إلى الحياة السياسية ، مشددا على تمسكه بموقفه من عدم الانخراط سياسيا.

الأخبار التى تم تداولها على نطاق واسع لم تنبت من العدم بل لها ظل فى أرض الواقع، حيث شهدت الفترة الماضية تحركات واسعة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ، وعقد خلال الأيام الماضية عدد من اللقاءات بأحد المنتجعات السياحية ( الجونة) التى جمعته بعدد من رجال الأعمال من بينهم هشام طلعت مصطفى وأخرين، بهدف ضمهم إلى حزب الشعب الجمهورى، الذى يشغل أبو هشيمة منصب نائب رئيس الحزب فيه.

اقرأ أيضاً: خريطة الانتخابات: 50 شخصية تدعم حظوظ "الشعب الجمهوري"

انضمام 50 شخصية عامة إلى حزب الشعب الجمهورى استعدادا للانتخابات

وبحسب مصادر بحزب الشعب الجمهورى فإن المفاوضات سوف تتسع لتشمل أكثر من 50 شخصية عامة ممن لهم تاريخ  بالعمل السياسى والحزبى.

وتؤكد مصادر سياسية أن بعضهم قد يكون من كوادر الحزب الوطنى المنحل والدى سبق إقصائهم من المشهد.

ويستحوذ حزب الشعب الجمهورى على 12 مقعد فى البرلمان الحالى، يمثلون تسعة محافظات؛ الإسكندرية والدقهلية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، وينتوى الحزب حصاد نصيب أكبر من المقاعد فى البرلمان القادم، وأكد اللواء محمد أبو هميلة  نائب رئيس الحزب أنه ستم التوسع لتغطية كافة محافظات الجمهورية.

ما يجرى فى كواليس الحياة السياسية مع قرب انتهاء الدور التشريعى الحالى، المقرر له يناير المقبل، يأتى استعدادا لمارثون الانتخابات القادمة، حيث يشهد البرلمان القادم حالة من التناقس الشديد بين عدد من الأحزاب على رأسهم حزب مستقبل وطن وحزب الشعب الجمهورى وحزب الحرية المصرى بهدف إثراء الحياة الحزبية على الرغم من انها تتحرك جميعا فى المعسكر المؤيد .

من هو شعب حزب الشعب الجمهورى؟

حزب الشعب الجمهورى تم تدشينه فى  2012، ويترأس الحزب مؤسسه المهندس حازم محمد عمر، بينما يشغل الوزير الأسبق، الدكتور صفي الدين خربوش موقع الأمين العام بالحزب ويترأس هيئته البرلمانية حاليا النائب محمد صلاح أبو هميلة.

وقد تم انتخاب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة نائبا لرئيس الحزب مطلع مارس الماضى، عقب انتهائه من ملء استمارة العضوية.