الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خريطة الانتخابات: 50 شخصية تدعم حظوظ "الشعب الجمهوري".. وأبوهشيمة ليس خزانة أموال

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 01:03 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
نائب رئيس "الشعب الجمهوري": نستعد للانتخابات بكل المحافظات.. ولا نستطيع خوض الانتخابات بشكل منفرد
ينتظر الشارع السياسي معركة انتخابية كبيرة مع قرب استحقاقات البرلمان والمحليات ومجلس الشيوخ، حيث يتصارع عدد كبير من الأحزاب خلال الحصول على أكبر عدد من الأصوات. 
مصادر قالت لـ"الرئيس نيوز"، إن أكثر من 50 شخصية لديها باع طويل في العمل السياسي، حسبما وصفتها، ستنضم إلى حزب الشعب الجمهوري، بعد انضمام رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بالفعل، ضمن الاستعدادات لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.



منافس يتحدى سيطرة "مستقبل وطن"

خلال الفترة الماضية ظهر حزب مستقبل وطن بالمسيطر على الشارع، إلا أن هناك أحزاب أخرى بدأت في إثبات حضورها يوما بعد يوم، "الشعب الجمهوري" أحد تلك الأحزاب التي أصبحت محط  الأنظار بعد إعلان انضمام رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.
انضمام أبو هشيمة إلى "الشعب الجمهوري" كان نقطة انطلاق جديدة للحزب المدشن في 12 سبتمبر 2012، واستطاع في أول اختبار انتخابي أن يحتل المركز الخامس في مجلس النواب بعدد 12 نائبا يمثلون تسعة محافظات؛ الإسكندرية والدقهلية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.
يترأس الحزب مؤسسه المهندس حازم محمد عمر، بينما يشغل الوزير الأسبق، الدكتور صفي الدين خربوش موقع الأمين العام، ويترأس هيئته البرلمانية النائب محمد صلاح أبو هميلة.
يبدو حزب الشعب الجمهوري نقطة قوة خلال المرحلة المقبلة، ويعرف نفسه بأنه مدني، ليبرالي، يؤمن بأن سلامة الوطن ووحدة أراضيه الأولوية القصوى، وبأن المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية حق لكل المصريين بمختلف فئاتهم وطبقاتهم، وحصول الأغلبية الشعبية على خدمات تعليمية وصحية مجانية التزام من الدولة لا مساس به. 
يرى الحزب إن المرحلة المقبلة في ظل تزاحم الاستحقاقات الدستورية تحتاج إلى خوض السباق ضمن ائتلاف حزبي يحقق مصلحة الحزب في المقام الأول.

 

اقرأ أيضاً: الخولي يرد على اتهام "مستقبل وطن" باستخدام المال الانتخابي

استهداف التوسع والبحث عن ائتلاف

اللواء محمد صلاح أبو هميلة، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، يقول إن الحزب لديه خطة توسع كبيرة، حيث أنه يتواجد في 13 محافظة فقط حتى الآن، لذا نعتمد على التوسع في ربوع مصر وداخل القرى والمراكز، لافتا إلى أنه من المقرر حتى نهاية العام التواجد بالمحافظات كافة. 
أوضح أبوهميلة في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن انضمام أحمد أبو هشيمة زاد قوة وحضور الحزب، وهو ليس خزانة أموال، خاصة أنه يمثل القيم الشبابية، كما أن الحزب بدأ يتوسع في ضم الشباب في أعقاب دخول رجل الأعمال. 
وأضاف: "ننتظر مشروع قانون الانتخابات حتى نعرف طريقة التعامل مع الاستحقاقات الدستورية المقبلة وكيفية الاستعداد لها". 
أما عن خوض الانتخابات بشكل منفرد، يقول أبو هميلة: "لا يمكن ذلك، إذ أنه حال جرى إعلان النظام الانتخابي 50% ومثلهم قائمة، سيكون ذلك بمثابة ضغط كبير على أي حزب مهما بلغت قوته وسطوته في الشارع".
ads
ads
ads
ads
ads
ads