الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين": كوبونات مشتريات بـ20 و50 و100 جنيه لتعظيم التكافل بين الأفراد

الرئيس نيوز

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أعدادا كبيرة من الكوبونات السلعية بمنافذها بفئات الـ ٢٠ والـ ٥٠ والـ ١٠٠ جنيه.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن فكرة تلك الكوبونات تم طرحها من جانب الدكتور هشام المناوي في مداخلة تليفونية أثناء لقاء الوزير في برنامج على مسئوليتي بقناة صدى البلد يوم الثلاثاء الموافق ١٤ إبريل ٢٠٢٠، مع الإعلامي أحمد موسى مقدم البرنامج، وهي الفكرة التي لاقت ترحيباً من جانب المصيلحي.

ووجه الوزير على الفور الشركة القابضة للصناعات الغذائية لدراستها ووضعها موضع التنفيذ بما يحقق الهدف منها باعتبارها أحد أوجه التكافل الاجتماعي حيث ستساعد المواطنين القادرين على شرائها وتقديمها للمواطنين غير القادرين للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية او المستلزمات الرمضانية.

وأشار إلى أن هذه الكوبونات السلعية ستكون بقيمة مالية يصرف مقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على السلع التي يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقاً لاحتياجاتهم.

ومن جانبه أشار اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أن الشركة القابضة فور تكليفها بهذا الأمر قامت على الفور بوضع آلية تنفيذها وبدأت في تصميم كوبونات المشتريات بمواصفات جيدة تحول دون التلاعب فيها.

وأكد اللواء أحمد حسنين كذلك أن أماكن بيع هذه الكوبونات ستكون من خلال فروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنون القادرين من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات متاح شراؤها من الآن، علماً بأن كل فئة لها دفتر يحتوى على 20 كوبونا ويمكن شراء أكثر من دفتر لأكثر من فئة.

وحددت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشكل مبدئي 68 موقعا تابعا لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة كأماكن بيع الكوبونات السلعية.

وأشار اللواء رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أن المواطن حامل هذا الكوبون السلعي سيتمكن من صرف الكوبون كسلع حسب قيمة كل بون من كافة فروع المجمعات الاستهلاكية والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تصل إلى ١٣٠٠ مجمع استهلاكي تـنتشر في كافة محافظات الجمهورية، ولن يسمح باستبدال البون بنقود، واستخدامه لمرة واحدة فقط.

ويمكن للمواطنين القادرين والراغبين في شراء الكوبونات السلعية التواصل مع هذه الأرقام للتعرف على أماكن بيع الكوبونات
- الشركة العامة لتجارة الجملة. (ت : 01007433113)
- الشركة المصرية لتجارة الجملة. (ت : 01144453221)
- شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية. (ت : 01202041940)
- شركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية. (ت : 01225205217)
- شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية. (ت : 01005666185)