الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كورونا يتسبب في عطل سناب شات.. و90 ألف شكوى من عدة دول

الرئيس نيوز

تعطل تطبيق "سناب تشات"، صباح اليوم الخميس 9-4-2020 بعدما استحدث مؤثرات خاصة بفيروس كورونا.

130 مليون مستخدم

وكان التطبيق قد أنشأ مؤثرات خاصة بالفيروس، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويقدم مشورة ومعلومات من خلاله، كالتذكير بـ غسل اليدين، وأهمية عدم لمس وجهك والبقاء في المنزل، وتم تحميل هاتين العدستين بالفعل من جانب ما يقرب من 130 مليون مستخدم.

90 ألف شكوى

ورغم إعلان إدارة التطبيق الشركة إصلاح العطل، إلا أن كثيرين عبر العالم مازالوا يرسلون شكاوى من تعطله في بلدانهم، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، وصلت إلى أكثر من 90 ألف شكوى.

وقال حساب "سناب تشاب سابورت" المسؤول عن تقدسم الدعم التقني للمشتركين على "تويتر"، "لقد أصلحنا العطل. إذا كنتم ما زلتم تعانون من مشاكل فأخبرونا بذلك"، دون أي تفاصيل إضافية.

وقبل ساعات قليلة من ذلك، أشار الحساب نفسه إلى أنه "كان يدرك أن العديد من مستخدمي +سناب تشات+ يواجهون مشاكل في استخدام التطبيق. نحن نراقب ما يجري".

التبرع لمتضرري كورونا

وكان التطبيق، قد فعل "عدسة" تتيح لك التبرع مباشرة إلى صندوق إغاثة COVID-19 من خلال مسح ورقة نقدية بواسطة هاتفك الذكي، وعندما يتم عرض العدسة، يستخدم التطبيق الواقع المعزز لإظهار كيف أن التبرع سيدعم جهود الاستجابة لمنظمة الصحة العالمية، وتشمل تتبع انتشار فيروس كورونا، وتزويد الأطباء بالإمدادات الحيوية، وضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجونها.


23 عملة مختلفة

ويمكن لمستخدمي سناب شات الوصول إلى العدسة الجديدة، باستخدام المسح الضوئي أو عبر Snapcode، ويعمل مع أكثر من 23 عملة مختلفة، وعند تحديد عرض الواقع المعزز، توجه العدسة المستخدمين إلى صفحة الويب الخاصة بالتبرع لصندوق الاستجابة.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، زيادة في نسبة الاشتراك والتفاعل، بعدما وضع أكثر من نصف مليار مواطن في العزل المنزلي على أثر تفشي فيروس الذي حصد حتى الآن أرواح أكثر من 60 ألف.

يهمك أيضاً: