الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الخريطة الكاملة لفعاليات مهرجان جمعية الفيلم المصري

الرئيس نيوز

تنطلق غدًا السبت وحتى الثامن من فبراير المقبل، فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، ويعرض خلال المهرجان 8 أفلام مصرية طرحت خلال عام ٢٠١٩ بدور العرض.

ويقام على هامش المهرجان عددا من الندوات التي يديرها ويتحدث خلالها نخبة من النقاد السينمائيين، ويرصد "الرئيس نيوز" بالأسماء والتفاصيل فعاليات مهرجان جمعية الفيلم والأفلام المعروضة.

السبت 25 يناير يقام حفل افتتاح المهرجان ويعرض فيلم "الضيف"، ويدير ندوته الناقد السينمائي رامي المتولى، ويعرض فيلم "نادي الرجال السري" يوم الأحد ويدير ندوته الناقد السينمائي أحمد سعدالدين، وفي نفس اليوم يعرض فيلم "الممر" ويدير ندوته الكاتب والناقد خالد محمود.

كما يعرض يوم الثلاثاء فيلم "الفيل الأزرق ٢" ويدير ندوته الكاتب الصحفي عزت البنا، ويعرض يوم الأربعاء فيلم "الكنز ٢" ويدير ندوته الناقد السينمائي محمد سيد عبدالرحيم، ويعرض فيلم "ولاد رزق ٢" يوم الخميس ويدير ندوته الناقد السينمائي سيد محمود.

وخلال يوم الجمعة يعرض فيم "خيال مآتة" ويدير ندوته الكاتب الصحفي محمد عبدالرحمن، والسبت يعرض فيلم "لما بنتولد"  ويدير ندوته الكاتب الصحفي محمد نبيل.

يذكر أن هذه الدورة ٤٦ للمهرجان مهداة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، لدوره الكبير كأحد الأعضاء الأوائل للجمعية منذ بدايتها، بالإضافة لكونه موسوعة متنقلة للسينما العالمية، كما تولى رئاسة جمعية الفيلم بالقاهرة 1980 وحتى 1998، كما كان رئيسا للدورات الخاصة بالمهرجان الذي تقيمه الجمعية في تلك الفترة أيضا، كما كان من الأعضاء الأوائل للجمعية، والمسؤول عن العروض الأجنبية التي كانت تعرض ضمن نشاط الجمعية، والندوات التي كانت تقام بعدها لمناقشتها.