الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الوفد» يغلق باب الترشح لمكتبه التنفيذي.. ولجنة شيوخ لإدارة الانتخابات

الرئيس نيوز

أعلنت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشيح لعضوية المكتب التنفيذي لحزب الوفد، غلق باب الترشيح على أن تنتهي مهلة الاعتذار عن الترشيح الثلاثاء المقبل.

وتقدم لشغل منصب سكرتير عام حزب الوفد فؤاد بدراوي، وتقدم لشغل منصب نائب رئيس الحزب كلا من الدكتور خالد قنديل، وعبد العزيز النحاس، والمهندس حسين منصور، والدكتور هاني سري الدين، والدكتور محمد عبده، وعمرو أبو اليزيد، والدكتور ياسر الهضيبي، والدكتور عبد السند يمامة، ومحمد عبد العليم داود، طارق سباق.

وتقدم للترشيح على منصب السكرتارية المساعدة كل من أنور بهادر، وطارق تهامي، وعباس حزين، ومحمد فؤاد، وكاظم فاضل، وعصام الصباحي، واللواء هاني أباظة، والمهندس نبيل عبد الله.

وتقدم لشغل منصب أمين الصندوق فيصل الجمال، وتدور المنافسة على منصب أمين الصندوق المساعد بين جمال شحاتة، واللواء سفير نور، وإبراهيم الشريف.

وترشح لعضوية المكتب التنفيذي كل من محمد حلمي سويلم، وصفوت عبد الحميد، وأحمد جاويش، والمهندس محمد الزاهد، وعيد هيكل، وحاتم رسلان، والدكتور عمر عبد الجواد، وعبد السلام الشيخ، ووجدي زين الدين، والمهندس حمدي قوطة.

وأكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وقوفه على مسافة واحدة من كل المرشحين، وأن الانتخابات التي ستجرى في الأول من فبراير المقبل سوف تتم بشفافية وحيادية تامة لتختار الهيئة العليا للحزب ممثليها في المكتب التنفيذي للحزب من بين أعضائها.

وشدد أبوشقة على أنه سوف يتم تشكيل لجنة من شيوخ الوفد من غير المرشحين وبعض الشخصيات العامة للإشراف على سير العملية الانتخابية وإجراءات التصويت والفرز وإعلان النتيجة.