الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطقس: تعرف على موعد انحسار موجة البرد الحالية

الرئيس نيوز


قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل "مركز الاستشعار عن بعد" في "هيئة الأرصاد الجوية"، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر اليوم السبت، على أن يتحسن الطقس غداً ولمدة 24 ساعة.

أضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الأحوال الجوية ستشهد تحسناً نسبياً من الغد لمدة 24 ساعة، حيث تنحسر الأمطار على السواحل الشمالية، فقط على أن تعاود التقلبات الجوية، وفرص سقوط الأمطار بدءاً من الاثنين المقبل.

أكدت أن الانخفاض في درجات الحرارة مستمر خلال الساعات المقبلة من اليوم السبت، موضحة أن هناك أيضاً فرصاً لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الغربية للبلاد.

شهدت عدة مناطق من القاهرة الكبرى سقوط أمطار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مع انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على معظم مناطق البلاد.

كان خبراء "هيئة الأرصاد الجوية" توقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، اليوم السبت، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

تؤدي الرياح، إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويكون الطقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليلاً، وتصل إلى حد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.