السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أبرز التحويلات المرورية في شوارع القاهرة والجيزة خلال يناير 2020

الخميس 02/يناير/2020 - 11:32 ص
الرئيس نيوز
طباعة

 

قررت الإدارة العامة للمرور، إجراء تحويلات مرورية في بعض مناطق القاهرة والجيزة؛ بسبب إنشاءات وإصلاحات، كما عينت الخدمات اللازمة لإجراء تلك التحويلات، في شوارع ومناطق صلاح سالم، ومصر القديمة، ومحور جوزيف تيتو، ومحور الثورة في مصر الجديدة، وطريق الفيوم بالجيزة.

ضمن تنفيذ مشروع استكمال تحويلات الكهرباء المتعلقة بمحطة "مترو الملك الصالح"، في شارع صلاح سالم، عند تقاطعه مع ميدان حسن الأنور لمدة يوم واحد، على أن تبدأ الأعمال من الساعة 12.05 وحتى الساعة 6 صباحاً يوم الجمعة يناير الحالي، حيث سيتم القطع العرضي في الاتجاهين بالتناوب بشارع صلاح سالم عند تقاطعه مع ميدان حسن الأنور.

وفي مناسبة تنفيذ مشروع طلاء أسفل كوبري مشاة مصر القديمة بالاتجاهين، سيتم العمل بنصف الاتجاه بالتناوب لمدة يوم واحد على أن تبدأ الأعمال من الساعة 12.05 وحتى الساعة 6 صباحا يوم الجمعة 3 يناير الحالي، وتنفيذ الأعمال فى ليلة واحدة فقط على أن يتم فتح الطريق بالكامل أمام الحركة المرورية دون الإغلاق الكلي لنهر الطريق.

وضمن أعمال تنفيذ مشروع رفع الجسم المعدني لكوبري المشاة بمحور جوزيف تيتو بالنزهة أمام محطة الكاوتش، في الاتجاهين، سيتم الإغلاق كليًا في الاتجاهين أثناء رفع وتركيب الجسم المعدني، على أن تكون الأعمال لمدة 6 ساعات من 12.05 ليل الجمعة، وحتى الساعة 6 صباح يوم السبت 4 يناير الحالي.

وتجري إدارة مرور القاهرة تحويلات بسبب إغلاق محور جوزيف تيتو من خلال تحويل القادم من طريق مصر الإسماعيلية ثم كوبري الحرفيين إلى الحارة اليمنى البطيء "طريق الخدمة"، وحتى امتداد الطريق البطيء تجاه مناطق الكلية الحربية، وتحويل القادم من مناطق مساكن شيراتون وشارع عبدالحميد بدوي ومنزل كوبري المطار تجاه محور جوزيف تيتو يسارا للنزول للنفق أسفل كوبري الجمسي تجاه مناطق نادي الشمس وشارع 6 أكتوبر، ويدخل المتجهون إلى لطريق مصر الإسماعيلية شارع 6 أكتوبر ثم محور جسر السويس ثم طريق الإسماعيلية.

وفي مصر الجديدة انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة، من إجراء بعض التحويلات المرورية، خلال القيام بأعمال مشروع تطوير محاور مناطق مصر الجديدة، وإجراء تحويلة مرورية بشارع عمر بن الخطاب وتقاطعه مع شارع الثورة، لإنهاء أعمال الرصف بمحور الثورة.

وأجرت الإدارة العامة للمرور تحويل حركة المرور بشارع عمر بن الخطاب القادم من مناطق شارع الحرية اتجاه الثورة يسارًا إلى شارع المفتشين فيمينًا إلى شارع إبراهيم الشيخ، فمحور الثورة مرة أخرى، وكانت الأعمال قد بدأت من الساعة 12 بعد منتصف ليل الأربعاء، حتى 6 صباح الخميس 3 يناير الحالي.

في الجيزة أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة بعض التحويلات المرورية، ومن المفترض أن تستمر لمدة شهر؛ لإجراء أعمال تطوير طريق "الواحات ـ الفيوم".

حيث عينت إدارة المرور الخدمات اللازمة؛ لمواجهة أي كثافات متوقعة، وتسيير حركة المركبات، وإجراء بعض التحويلات المرورية بطريق الواحات، بسبب أعمال تطوير طريق الواحات في الاتجاهين.

كما أعلنت المرور أنه خلال الشهر الحالي، سيتم إغلاق جزئي بطريق الواحات في الاتجاه القادم من طريق الفيوم إلى مدينة الواحات في المنطقة المحصورة بين بداية الطريق البطئ المؤدي إلى "مول مصر" حتى الكوبري العلوى المواجه للمول، بمسافة 700 متر تقريبا، دون تعطيل لحركة المرور.

كما أعلنت أنه تم إجراء تحويلة مرورية عن طريق إزالة جزء من الجزيرة الوسطى بطريق الواحات بمنطقة الأعمال واستقطاع حارة مرورية بطريق الواحات في الاتجاه إلى طريق الفيوم، بعرض 5 أمتار تقريباً؛ لتخصيصها لحركة سير المركبات للقادم من طريق الفيوم إلى الواحات ثم عودة حركة سير المركبات مرة أخرى للاتجاه الأصلي - إلى مدينة الواحات - بعد تجاوز موقع الأعمال، مشيرة إلى أنه تم فصل هذه الحارة المرورية بحواجز حديدية وخرسانية عن الحركة المرورية في الاتجاه المقابل لتفادي حدوث تكدس مروري بمحيط هذه المنطقة وحفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

 

 

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads