الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

Abb العالمية تستحوذ على 67% من "شارجدوت" الصينية للتوسع فى خدمة السيارات الكهربائية فى مصر

الرئيس نيوز

تمكنت شركة ABB العالمية من الاستحواذ علي حصة الأغلبية البالغة 67 بالمائة في شركة "شنغهاي شارجدوت لتكنولوجيا الطاقة الحديثة"، وهي شركة صينية رائدة في توفير حلول التنقل الإلكتروني، ومن المقرر الانتهاء من الصفقة في الأشهر القليلة المقبلة.
وبحسب بيان للشركة فان شركة شارجدوت التى تم إنشائها في عام 2009 تعد مكملا رئيسيا لها بدءا من توزيع الشبكات إلى نقاط شحن السيارات والشاحنات الكهربائية، فضلاً عن توفير حلول الكهرباء للسفن والسكك الحديدية والترام والحافلات والتلفريك، باعتبارها شركة عالمية رائدة في البنية التحتية للنقل المستدام. 
وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ ستؤدي إلى تعزيز علاقتها مع الشركات الصينية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية وتوسيع محفظة التنقل الإلكتروني الخاصة بالشركة مع الأجهزة والبرامج المطورة خصيصًا للمتطلبات المحلية.
 وأشارت إلى أن  شركة شارجدوت المستحوز عليها ومقرها شانغهاي قدمت مساهمات كبيرة في زيادة نسب الاقبال على السيارات الكهربائية في الصين وتزويد محطات شحن التيار المتردد والمباشر، بالإضافة إلى منصة البرمجيات الضرورية لمجموعة من العملاء الذين يشملون شركات تصنيع المركبات الكهربائية، ومشغلي شبكات نقاط الشحن ومطوري العقارات.
جدير بالذكر أن شركة ABB  تمتلك خبرة كبيرة في تقديم حلول الكهرباء الآمنة والذكية والمستدامة وتخدم كمنصة عالمية لاختبار وتطوير تقنيات الكهربة والرقمنة المتعلقة بالتنقل الإلكتروني، مما يدفع حدود التنقل الإلكتروني لمستقبل خالٍ من الضوضاء والانبعاثات.
 وفي السوق المصرى، كشفت الشركة أنه فى  محاولة منها لتحسين البنية التحتية للمركبات الكهربائية فى السوق المصرى، فقد قامت ABB والمكتب الاستشاري العربي وشركة ريفولتا ايجيبت مؤخرًا من إبرام صفقة لتزويد عدد من أجهزة الشحن السريع علي التيار المباشر  للاستخدام في جميع أنحاء البلاد، وفي هذا الصدد تعتبر ABB أول شركة تقدم شواحن المركبات الكهربائية السريعة في مصر وتأمل الشركة أن تكون هذه هي الخطوة الأولى نحو استخدام أوسع للسيارات الكهربائية وخفض الانبعاثات ثاني اكسيد الكربون للمساعدة في تحسين حياة المجتمع في المستقبل القريب.