السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خطة "الداخلية" لمواجهة الكثافات المرورية بالتزامن مع سقوط الأمطار

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 05:53 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إنه يتم مراقبة الطرق والمحاور الرئيسية من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بالتزامن مع سقوط أمطار اليوم، والربط الفعّال بين الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة على هذه الطرق، وبين شرطة النجدة ووحدات الإسعاف والحماية المدنية للتدخل في حالات الطوارئ والحوادث، لاسيما إنقاذ السيارات من خلال سيارات الإنقاذ المجهزة وأوناش المرور.

وشهدت القاهرة والجيزة، اليوم، كثافات مرورية مرتفعة بسبب الأمطار، مع بطء الحركة على الطريق الدائري بكافة قطاعاته بسبب الأمطار والتخوف من انزلاق السيارات. فيما تم الدفع بسيارات الدفاع المدني وأوناش المرور وسيارات شفط المياه على مستوى الأماكن الحيوية لسرعة شفط المياه، وإنقاذ السيارات المعطلة وتسهيل الحركة المرورية.

وتنفيذًا لخطة وزارة الداخلية لوضع حلول لكافة المشكلات المرورية، تم تكثيف التواجد المروري على كافة الطرق الصحراوية الرابطة بين المحافظات بالتنسيق مع الإدارات العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والسويس، وكذلك الطريق الدائري بكافة قطاعاته والطريق الإقليمي، عن طريق الدفع بسيارات الإغاثة والأقوال الثابتة والمتحركة وسيارات الدفع الرباعي والأوناش ودراجات المرور.

وتتضمن الخطة المرورية بالتزامن مع الأمطار التنسيق التام مع غرف عمليات النجدة والإسعاف والحماية المدنية، مع الربط مع غرف عمليات المحافظات المختلفة للتدخل في حالات الطوارئ التي تتضمن انفجار مواسير المياه أو سقوط الأشجار أو المؤثرات التي قد تؤدي إلى تعطل الحركة المرورية.

ads
Advertisements
ads
ads
ads