الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد تصريح السيسي بالتعجيل بها.. الأحزاب: مستعدون بقوة لخوض انتخابات المحليات

الرئيس نيوز

تستعد الأحزاب السياسية بكل قوتها لخوض الانتخابات المحلية، وذلك بعدما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عنها في المؤتمر الوطني الثامن للشباب.

وقال ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن "الحزب جاهز بكوادر في كل التخصصات المطلوبة، سواء كانت من الشباب أو المرأة أو ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا لـ"الرئيس نيوز" أنه سوف يتم ترشيح سيدات في الانتخابات المحلية، ولكن حتى الآن لم يظهر أي قانون للانتخابات المحلية، وأنهم في انتظار صدور القانون رسميا حتي يتم من خلاله التحرك علي أرض الواقع.

عصام هلال، أمين تنظيم حزب "مستقبل وطن"، قال إن الحزب منتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وجاهز بالكوادر لخوض الانتخابات المحلية، ولكنه في انتظار إصدار القانون، مشدداً على تواجد عدد كبير من السيدات للمشاركة في الانتخابات المحلية ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على أسماء المرشحين.

من جانبه، قال عبد الناصر قنديل، المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، إن ترشيح السيدات في الانتخابات المحلية أمر ضروري، مشيرًا إلى أن الحزب سوف يرشح سيدات وشباباً، ولكنهم أيضا في انتظار القانون وإعلان إجراءات رسمية عى أرض الواقع.

بينما قال بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، في تصريحات صحفية، إن الانتخابات المحلية ستقضى بشكل كبير على أوجه الفساد فى الشارع المصرى، خاصة أن الانتخابات أصبحت ملحة وفرصة قوية للأحزاب السياسية على التواجد مرة أخرى، بالإضافة إلى أن انتخابات المحليات ستساعد بشكل كبير على حماية الدولة المصرية فى كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن المجالس المحلية تمثل "برلمانات مصغرة" فى محافظات مصر، خاصة أن دور المحليات مراقبة ومتابعة الأداء الحكومى داخل كل محافظة من محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أنها ستكون عنصرًا هامًا ومساعدًا لمجلسي النواب والشيوخ فى المحافظات.