الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الأوقاف عن قوافل العلمين والساحل: للمساجد فقط ولن تقترب من الشواطيء

الرئيس نيوز

نفى الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، صحة ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول إرسال قوافل دعوية لشواطئ الساحل الشمالي ومدينة العلمين.

وقال طايع في تصريحات خاصة، إن وزارة الأوقاف لديها مساجد في جميع أنحاء الجمهورية بما فيها منطقتي الساحل والعلمين، ومن ثم يتم  إرسال قوافل دعوية لها، مثلما يحدث في جميع المناطق، بما فيها المحافظات الحدودية.

وأضاف طايع، أن وزارة الأوقاف ترسل قوافل دعوية سنوية في فصل الصيف لمساجد المناطق التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين مثل "مرسى مطروح وحلايب وشلاتين والعلمين" وغيرها من المناطق، مشدداً على أن الوزارة لا علاقة لها بالشواطئ، وأنها تقع ولايتها على المساجد فقط، وترسل قوافل دعوية لها كل فترة، ولا علاقة لها بالشواطئ على الإطلاق.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت إرسال قوافل دعوية أسبوعية إلى مدينة العلمين طوال فترة الصيف، مع تكثيف الدعوة بالمنطقة على مدار العام.

وقالت في بيان لها: "نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده مدينة العلمين ومنطقة الساحل الشمالي، قررت وزارة الأوقاف تسيير قافلة دعوية من شباب الأئمة المتميزين إلى مدينة العلمين طوال فترة الصيف مع تكثيف الدعوة بالمنطقة على مدار العام، هذا بالإضافة إلى جميع القوافل التي يتم تسييرها على مستوى الجمهورية والمناطق الحدودية والنائية".