الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالصور.. انقلاب سيارة تحمل 68 طنا "ماء نار" في أسيوط

الرئيس نيوز

نجحت قوات الحماية المدنية، بالتعاون مع الأجهزة بالتنفيذية بمحافظة أسيوط،  مساء اليوم، في احتواء أزمة انقلاب سيارة نقل محملة بـ68 طنا من مادة حمض الكبريتيك المركز "ماء النار"، وفتح الطريق الصحراوي الغربي، بعد انقلاب السيارة وتفريغ حمولتها على الطريق قبل مركز منفلوط.

وكان جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انقلاب شاحنة رقم (4865 د هـ ر) محملة بـ68 طنا من مادة "حمض الكبريتيك" على الطريق الصحراوى الغربي، ما أدى إلى تفريغ حمولتها على الطريق وإصابة قائد الشاحنة.

وعلى الفور، أصدر المحافظ تعليماته باستدعاء قوات الحماية المدنية والإسعاف والمرور والاستعانة بمعدات الأجهزة التنفيذية بمركزي منفلوط وأسيوط للتخلص من المادة الكيميائية على الطريق، فضلاً عن رفع الشاحنة وفتح الطريق أمام حركة السيارات.

وتوجه العميد أشرف مرسي، مدير إدارة المرور، إلى موقع الحادث وتم فرض كردون مروري حول المنطقة وتم الدفع بـ2 سيارة حماية مدنية و3 لوادر وونش بمشاركة قوات الحماية المدنية ومعدات الحملة الميكانيكية بمركزي منفلوط وأسيوط، وتم رفع آثار المادة الكيميائية من الطريق ورفع السيارة وفتح الحركة المرورية بعد غلقها لمدة 4 ساعات، كما تم عمل الإسعافات اللازمة لقائد السيارة المصاب، وتحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.