الأحد 28 يونيو 2026 الموافق 13 محرم 1448
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية ويستعرض استعدادات خطة 2026/2027

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء مجالس المدن، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025 / 2026، ومراجعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026/2027، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم.

الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي

حضر الاجتماع؛ المهندسة إيمان صدقي مدير مديرية الطرق، والعقيد محمد سليم ممثلًا عن الإدارة العامة للمرور، والمقدم شادي محمد البيومي رئيس قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية، وحسين رجب مدير الإدارة الاستراتيجية بديوان عام المحافظة، والمهندسة إيمان وجيه، والمهندسة صابرين نادي، عضوتي الوحدة الهندسية بالإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومديرو إدارات التخطيط بمجالس المدن.

تشجيع المحافظات على تطبيق أفضل الممارسات في مجالات التخطيط 

قدم نائب المحافظ تهاني وشكر الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، لجميع المعنيين، على فوز المحافظة بمبادرة "حوافز الأداء" هذا العام، وحصولها على دعم إضافي تجاوز 22 مليون جنيه لصالح الموازنة العامة لديوان عام المحافظة، موضحًا أن المبادرة أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال العام المالي 2022 / 2023، بهدف تشجيع المحافظات على تطبيق أفضل الممارسات في مجالات التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتطوير منظومة التخطيط والمتابعة على المستوى المحلي، وقد فازت محافظة الفيوم للسنة الثالثة منذ انطلاق المبادرة.

كما استعرض الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية الجارية ونسب التنفيذ بمختلف القطاعات، وأكد نائب المحافظ على ضرورة تلافي الملاحظات التي ظهرت خلال تنفيذ مشروعات العام المالي السابق، والعمل على رفع معدلات الإنجاز وفقًا للجداول الزمنية المحددة، بما يضمن سرعة الانتهاء من المشروعات وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وشدد نائب المحافظ، على سرعة الانتهاء من إعداد مذكرات الطرح وكراسات الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026/2027، بما يضمن بدء إجراءات التنفيذ في المواعيد المحددة، مؤكدًا أهمية التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية وشركات المرافق، بما يضمن سرعة تنفيذ المشروعات وتحقيق الاستفادة المثلى من الاعتمادات المالية المخصصة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تحويل الخطوط الأرضية من الكابلات النحاسية إلى الألياف الضوئية "الفايبر"

استعرضت مدير مديرية الطرق، موقف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل من حيث أعمال المرافق التي يجري تنفيذها بهذه الطرق، موضحة أنه في مدينة الفيوم يتم تنفيذ أعمال لشركة الاتصالات، لتحويل الخطوط الأرضية من الكابلات النحاسية إلى الألياف الضوئية "الفايبر".

508167
508167
508165
508165
508163
508163