حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات وتحسين المظهر الحضاري بمركزي سنورس وإطسا
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، حملات مكثفة للنظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الإشغالات والعوائق من الشوارع بالمدينة والقرى التابعة للمركزين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة العامة ورفع الإشغالات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
حملات صباحية ومسائية بشوارع وطرق مدينة سنورس
ففي مركز ومدينة سنورس، تم تنفيذ حملات صباحية ومسائية بشوارع وطرق مدينة سنورس، لرفع تجمعات الأتربة والمخلفات، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمداخل وميادين المدينة والمناطق المحيطة بالمدارس، كما تم متابعة أعمال تهذيب الأشجار وتنظيف وتنسيق الأحواض بطريق الفيوم/القاهرة.
حملة مكبرة لرفع تجمعات القمامة والمخلفات بطرق وشوارع القرية
نفذت الوحدة المحلية لقرية مطرطارس حملة مكبرة لرفع تجمعات القمامة والمخلفات بطرق وشوارع القرية أسفرت عن رفع 36 طن قمامة و10 طن أتربة، كما تم تنفيذ حملات مكثفة صباحية ومسائية بشوارع وميادين قرية سنهور القبلية. ونفذت الوحدة المحلية لقرية بيهمو، حملة بشوارع وطرق بيهمو والكعابي الجديدة قامت برفع 30 طن قمامة ومخلفات، ونفذت الوحدة المحلية لقرية جبلة حملة مكبرة قامت برفع 35 طن قمامة وأتربة، إلى جانب حملات مكثفة بقريتي منشأة بني عتمان والسعيدية، وطريق بحيرة قارون بنطاق المركز.
وفي مركز ومدينة إطسا، تم تنفيذ حملات للنظافة العامة ورفع الأتربة من شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وري وزراعة الأشجار، شملت مناطق التأمينات، وإدارة الري، ومساكن أبو حامد، ومساكن السوداني، وكوبري الصهريج، وشوارع عمر بن الخطاب، وبحر عروس، وأبو بكر الصديق، بالإضافة إلى منطقة كوبري الصوافنة، وميدان السوداني، ومنطقة المدارس، وشارع محرم، وأمام المعهد الديني بدفنو، ومناطق الموقف والسوق والشونية.
رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة
كما تم رفع القمامة من نقاط التجميع بنطاق دائرة الوحدتين المحليتين لقريتي قلهانة وجردو، حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتمهيد الطرق، بهدف تسهيل حركة المركبات والمشاة وتحقيق السيولة المرورية، فضلًا عن تنفيذ أعمال صيانة وإنارة عامة.
أكد محافظ الفيوم ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لتحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.