الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الوفد: "هيومن رايتس" فقدت مصداقيتها بعد لقاء قناة "مكلمين"

الإثنين 22/يوليه/2019 - 11:42 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
Advertisements

أكد حزب الوفد أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، فقدت مهنيتها ومصداقيتها، وذلك بعد لقاء سارة ليا واتسون مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، في برنامج «مصر النهاردة» مع المدعو محمد ناصر على قناة «مكلمين» الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية والممولة من تركيا.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أن "مجرد ظهور  مسئولة في المنظمة مع منبر داعم للإرهاب ومحرض علي العنف، يخالف الهدف الأساسي من منظومة حقوق الإنسان الدولية وخاصة المادة  20 من العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية  والتي تنص في فقرتها الثانية على أنه "تحظر بالقانون أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف".

وأضاف الهضيبي، أن المنظومة الدولية لحقوق الإنسان تدعوا إلى نشر قيم التسامح والسلام والتصدي للانتهاكات بالصور السلمية، وترفض العنف مهما كان مرتكبه وتدين المحرض عليه ولا تبرر أي أعمال إرهابية.

وشدد «الهضيبي» على أن هذا اللقاء يكشف  العلاقة الوثيقة بين المنظمة وبين جماعات الإرهاب والداعيين للعنف  والمحرضين عليه،  كما يؤكد  الانحياز السافر للمنظمة ضد الدولة المصرية، والشكوك حول تمويلها من دول معاديه لمصر وعلي رأسها دولتي قطر وتركيا والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وفروعه المختلفة.

وأضاف قائلاً أن «السيدة واتسون تعلم أن مقدم البرنامج من أبرز الداعين للعنف والقتل والتخريب وبث الشائعات التي تدعو للفتنة بين الطوائف الشعب المصري، وبارك عمليات حرق الكنائس  والحوادث الإرهابية ضد الدولة المصرية، كما يوجد له عشرات من مقاطع الفيديو التي يدعو فيها إلي إزهاق الأرواح  والتخريب والتدمير".

ودعا المتحدث الرسمي باسم الوفد، الحكومة إلى تقديم شكوى رسمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لسحب الصفة الاستشارية من هذه المنظمة، وطالب وزارة الخارجية التحرك فورا  في هذا المجال.

 

Advertisements
ads
ads
ads