الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"اخترنا طريق الشهادة طواعية".. قصة شهيد العريش البطل مصطفى عثمان (صور)

الرئيس نيوز

استشهد الملازم أول مصطفى محمد عثمان، من قوة قطاع الأمن المركزي بالعريش، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في أثناء تصديه وجنود من قوات الأمن لهجوم إرهابي في المدينة.
مصطفى عثمان شهيد جديد ترك قصة للأجيال القادمة، فيها معنى التضحية والبسالة، إذ منع هجوما كبيرا على القوات وتمكن من القضاء على 3 إرهابيين في هجوم العريش اليوم قبل استشهاده، بحسب مصادر.
قصته تركت أثرا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن آخر رسائله على حسابه الشخصي بفيس بوك: "طريقا اخترناه طواعية، ولكل منا ساعته.. أجل محتوم لا مفر منه، شرفًا سعينا إليه ونستحقه.. من يموت منا شهيد، ومن يحيا منا بطل".

وأأعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم الأربعاء، أن مجموعة من العناصر الإرهابية هاجمت منطقة تمركز قوات الشرطة جنوب غرب العريش/ شمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين، ومقتل 4 من تلك العناصر الإرهابية، حيث انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله. 
كما تم العثور بحوزة الإرهابيين على (أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية)، ويتم حالياً مطاردة العناصر الإرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.