الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بينهم مدحت شلبي.. "الضرائب" تطارد مجموعة من الإعلاميين والفنانين

الجمعة 26/أبريل/2019 - 12:50 م
الرئيس نيوز
كتبت: اسلام زايد
طباعة

كشف مصدر مسئول بمكافحة التهرب الضريبي، أن الإعلامي مدحت شلبي من ضمن القائمة المتهربين من سداد ضريبة القيمة المضافة التي أرسل لها إنذارات وتضم إعلاميين وفنانين.

القائمة تشمل أيضا عدم تسجيل نشاطهم الإعلامي أو الدعائي أو الترويجي في مأموريات الضريبة على القيمة المضافة، وفقا للمصدر.

وأضاف لـ"الرئيس نيوز"، أنه في حال انتهاء الشهر الحالي وعدم قيامه وغيره من الإعلاميين والفنانين بالتسجيل فى مأموريات القيمة المضافة سيتم توجيه تهمة التهرب وبدء تحصيل الغرامات الواردة في القانون.

وتابع: "قناة بيراميدز تقوم بسداد ضرائب جميع العاملين بها عن العقود المبرمة معهم ومن بينهم مدحت شلبي إلا أنه كان لديه قضية تهرب ضريبي سابقة عن عقده في التليفزيون المصرى وقنوات الحياة وOTV  وقام بالتصالح مع الضرائب وتسوية ملفه الضريبي قبل الانضمام لقناة بيراميدز".

واكد أن عدم التسجيل يعد جريمة تهرب، مشددا على أن المصلحة ستأخذ الإجراءات القانونية مع كل من يخالف أحكام قوانين الضرائب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده .

وتابع: "نقوم بحملة مكثفة على جميع قطاعات المهنيين خاصة بسبب ارتفاع نسب التهرب لديهم ونقوم بحجز كشوفات لدى كبار الأطباء للتأكد من سعر الكشف المثبت لدينا من واقع إقراره واكتشفنا حالات تهرب كبيرة ولن نتوان عن متابعة وملاحقة كل من لم يلتزم بسداد مستحقات الدولة وتطبيق أحكام القانون".

ورفعت وزارة المالية الضرائب المستهدفة من قطاع المهنيين لـ3.7مليار جنيه مقابل نحو 2.4مليار جنيه بسبب توقعات إيجابية للحملة المكثفة على قطاعات الأطباء والفنانين والمحاميين والإعلاميين.

ads
ads
ads
ads
ads