السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. متحدث الكهرباء يرد على شائعات انسحاب "سيمنز" من إدارة محطات مصرية

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن رئيس الوزراء أكد في أكثر من مناسبة أن تخفيف أحمال الكهرباء سوف يتوقع بنهاية العام الجاري.

وقال حمزة، في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو سوف يتوقف تخفيف الأحمال خلال الصيف وهو ما يعكس مدى الجدية للانتهاء من هذه الأزمة التي يشعر بها الناس".

وأضاف: "ما تم استثماره خلال السنوات الماضية كان موجود في البنية التحتية للكهرباء ولكن ما يحدث أزمة طارئة في طريقها للحل بحيث يلبي احتياجات الشعب المصري بأكمله ولدينا القدرة على توليد أكثر من 60 ألف ميجاوات".

وتابع: "الحمل الأقصى للاستهلاك وصل إلى 37 ألف ميجاوات مع ارتفاع درجات الحرارة والحمد لله كقدرات وشبكات ما تم استثماره في الفترة الماضية واهتمام الرئيس بهذا القطاع الحيوي موجود في البنية التحتية".

وعما تردد عن انسحاب شركة سيمنز من إدارة بعض محطات الكهرباء في مصر قال حمزة: "الكل يعرف أن المحطات التي تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارة الكهرباء وشركة سيمنز كانوا 3 محطات في البرلس والعاصمة الإدارية وأسيوط وكان هناك عقد مبرم لتشغيل المحطات لمدة 8 سنوات للاستفادة من الخبرات الألمانية، الموجودون في التشغيل مصريين ولكن تحت إدارة شركة سيمنز، العقد مستمر وما تردد عن انسحاب الشركة من التشغيل غير صحيح".

واختتم: "دائما نحرص على الرد على كل شائعة في البداية حتى تكون المعلومات صحيحة ولا تحدث أي بلبلة وهم لم ينسحبوا من إدارة المحطات والشركة نشرت نفي من جانبها للتأكيد على أن ما تردد مجرد شائعات وأن المدفوعات تتم في مواعيدها دون مشاكل".