السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| المالية تعلن تبكير موعد صرف المرتبات لثلاث شهور قادمة

الرئيس نيوز

أعلن شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بوزارة المالية، أنه تم إصدار قرار بـ تبكير صرف المرتبات لثلاث أشهر قادمة، على أن يتم صرف مرتبات شهر يوليو 2024 مبكرًا، مما جعل تبكير صرف المرتبات من أعلى اهتمامات الجمهور خاصة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها

يتم صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بناء على ما صدر عن وزارة المالية مبكرًا، على أن تبدأ يوم 18 من الشهر ذاته على أن تكون المتأخرات يوم أيام 8، 10، 11 من يوليو، وشمل قرار تبكير صرف المرتبات كذلك شهري أغسطس وسبتمبر، ليبدأ صرف مرتبات شهر أغسطس بدءًا من يوم 22 من الشهر ذاته، على أن تكون المتأخرات 8،11،12، وعن شهر سبتمبر يبدأ من يوم 22 والمتأخرات يوم 8،9،10.

قررت وزارة المالية تبكير صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وقالت «المالية» أن المستحقات يمكن صرفها من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك، كما أهابت العاملين عدم التزاحم أمام ماكينات الصرف الآلي، كما أن المرتبات ستكون متاحة في كافة ماكينات الصرف الآلي بداية من تاريخ صرفها.

زيادة مرتبات شهر يوليو 2024

تطبق الزيادة السنوية في صرف المرتبات بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد، وذلك وفقًا لما جاء في المادة 37 الدستورية، والتي تنص على أنه يتم صرف علاوة دورية للموظفين بشهر يوليو من كل عام، على أن تمنح الزيادة من أجل تحسين الحالة المادية للموظفين.