السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

كرم جبر يلتقي وزير الإعلام السعودي: التعاون يعكس قوة علاقة زعماء الدولتين

الرئيس نيوز

أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالعلاقات الإعلامية القوية بين مصر والسعودية، وأكد خلال لقائه بوزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، أن التعاون الإعلامي الوثيق يعكس العلاقات القوية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين وولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشدد الدوسري، على حرص المملكة على تدعيم التعاون الإعلامي بين البلدين والعلاقات المصرية السعودية وتاريخية وتتميز بالتفرد والمسئولية، مضيفًا أن العلاقات الإعلامية بين البلدين هي انعكاس للعلاقات السياسية التي تعد الآن في أقوى مستوياتها والتوافق تام في مختلف القضايا.

وتم خلال اللقاء بحث برامج التعاون المشتركة في مجالات تدريب الإعلاميين، والاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون الإعلامي، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين بتوقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة.

وكذلك إعداد برنامج مشترك للمحتوى الإعلامي الذي يتوافق مع القيم العربية والإسلامية، ومواجهة غزو الأفكار التي تبثها المنصات الأجنبية ولا تتوافق مع قيمنا، وبلورة التوافق الكبير في الرؤى والتوجهات والسياسات في برامج إعلامية بين البلدين.

وأشاد وزير الاعلام السعودي بالزيارة التي قام بها لمصر مؤخرا، والحفاوة التي قوبل بها، ولقاءته المتعددة بالإعلاميين والسياسيين والمثقفين والمسئولين، والنتائج التي ترتبت عليها.

تم اللقاء على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب في البحرين، وحضرها من الجانب المصري امين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المستشار ياسر المعبدي، ومن الجانب السعودي محمد فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، وفهد بن حسن آل عقران، رئيس وكالة الأنباء السعودية، ود. خالد الغامدي، وكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية.