السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: رسالة المصريين في مباراة الأهلي والترجي وصلت إسرائيل (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن الحادث الذي وقع على الحدود المصرية مع قطاع غزة وأسفر عن استشهاد جندي مصري لن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هل هذا الحادث سيؤثر على العلاقات المصرية الإسرائيلية المتوترة أصلا؟ الإجابة لا؛ العلاقات متوترة للغاية ولكن الحادث لن يؤثر".

وأضاف: "الحادث لن يؤثر على اتفاقية السلام، كما لن يؤثر الحادث على دور مصر في مفاوضات التهدئة بين إسرائيل وحماس، الحادث أيضًا لن يؤثر على دور مصر بأن يكون لها دور إيجابي في التوصل لهدنة مؤقتة في قطاع غزة".

وتابع: "لم يحدث اعتداء على السيادة المصرية، ولم يدخل أحد إلى الأراضي المصرية على الإطلاق، طوال 45 سنة ظلت مصر تحافظ على اتفاقية السلام، لأن مصر تريد بناء نفسها، ولكن بالنسبة للشعب المصري شاهدنا الجماهير خلال مباراة الأهلي والترجي 80 ألف مصري يهتفون نحن معك يا غزة".

وأكمل: "السفارة الإسرائيلية تشاهد ذلك وتجمع المعلومات، حين يسألني شخص عن إمكانية سحب السفر السفير؟ أي سفير الرسالة التي وجهها الشعب المصري في استاد القاهرة 80 ألفًا يقولون نحن معك يا غزة وهي أبسط رسالة".

وذكر: "حين ظهر فنان كان متعاطف مع إسرائيل اعترضت الجماهير ووقفت لتدعم فلسطين وكلها رسائل من الشعب المصري لنتنياهو وأنا واثق أن هذه الرسالة كانت أسوأ رسالة وصلت إلى نتنياهو، لأنها أوضحت أن الشعب المصري لا يوافق على ما يحدث، ما يحدث اليوم في مصر، هو رسالة لإسرائيل وللحكومة اليمينية المتطرفة واعتقد أن الشعب المصري سيظل الحصن الأمين للأمة العربية كلها".