الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الجروان: دخول "رأس الحكمة" حيز التنفيذ.. واستثمارات إماراتية كبرى (فيديو)

الرئيس نيوز

أكد جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أن مصر وجهة سياحية عالمية، بما تملكه من مقومات وآثار يتوافد عليها السائحون من جميع أنحاء العالم.

وتابع الجروان خلال حوار أجرته الإعلامية منال السعيد لبرنامج الفرصة على قناة الشمس، أن اتفاقية تطوير رأس الحكمة، قد دخلت حيز التنفيذ بالفعل، باعتبارها مشروعًا فريدًا من نوعه داخل المنطقة.

وشدد الجروان، على سعادة دولة الإمارات بصفقة رأس الحكمة باعتبارها شراكة استراتيجية، مضيفًا أن المشروع الجديد رفع الاستثمارات الإماراتية في مصر من 30 مليار دولار إلى 65 مليار دولار، لتصبح الإمارات الأولى عالميًا من حيث الاستثمارات، وتصبح مصر ثاني أكبر سوق استثماري للإمارات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

واستكمل الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج: "هي صفقة العقد وتستحق أن نعطيها درجة الامتياز ونسميها أم الصفقات"، وستكون البداية لسلسلة استثمارات كبرى بين مصر والإمارات.

وحول التأشيرة الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ مطلع 2025، قال الجروان إنها ستسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة التي تلعب دورًا مهمًا بمساهمتها في الناتج القومي لدولة الإمارات بنسبة 11%، ومع دخول عام 2025 من المتوقع أن تصل مساهمة القطاع السياحي في الناتج القومي إلى 14%، منوهًا أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليميًا والـ18 عالميًا في جذب السائحين  بحسب مؤشرات منتدى الاقتصاد العالمي.

وتوقع الجروان أن تجذب صناعة السياحة استثمارات تصل إلى 100 مليار درهم للإمارات، خلال الـ 5 سنوات المقبلة.