الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

دفاع المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور يفجر مفاجأة عن سبب الوفاة

دفاع المتهم بقتل
دفاع المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور

عاد اسم الفنان أشرف عبد الغفور إلى الواجهة مجددًا، رغم رحيله عن عالمنا منذ 5 أشهر، خاصة بعد أن فجر دفاع المتهم بقتله مفاجأة عن سبب الوفاة، والذي لقي مصرعه إثر حادث مروري بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي بمنطقة السادس من أكتوبر.

دفاع المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور يفجر مفاجأة عن سبب الوفاة

وكان قد تبين أن السائق المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، يسير بسرعة جنونية واصطدم بسيارة الفنان الراحل من الخلف، الأمر الذي أدي إلى تهشم الجزء الخلفي من السيارة، وموت الفنان في الـ3 من شهر ديسمبر 2023.

وبدورها، أحالت النيابة العامة بأكتوبر، المتهم المتسبب في واقعة وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته في حادث مروري بطريق مصر إسكندرية الصحراوي إلى المحاكمة الجنائية، بتهم القتل الخطأ والإصابة الخطأ للمتهم، الذي حُبِس لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وخلال تحقيقات النيابة التي أجريت معه بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، اعترف المتهم، قائلا: «أنا كنت عاوز ألحق النزلة، لكن سيارة زنقت علي فتفاجأت بسيارة الفنان أشرف عبد الغفور أمامي فصدمتها دون قصد بسبب ظلمة الطريق، بعد محاولتي تفاديها على آخر لحظة ولكن لم أتمكن من ذلك».

وفي 4 مارس الماضي، صدر الحكم الأول بمعاقبة المتهم بالتسبب بوفاة الفنان المصري وإصابة زوجته، بالحبس 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه، وتعويض مدني مؤقت بقيمة 40 ألف جنيه مصري والمصاريف وأتعاب المحاماة.

وفي أولى جلسات المعارضة اليوم الإثنين، استمعت محكمة جنح  أكتوبر، لدفاع المتهم الذي فجر مفاجأة بتقديم حافظة مستندات طويت على شهادة تفيد إصلاح سيارة المتهم قبل الحادث ببضعة أيام، مدعيا أن سبب الوفاة كان سكته قلبية لا علاقة لها بالحادث.

ورد الممثل المدني على دفاع المتهم، مؤكدًا علمه بسلامة السيارة، ولكنه وجه الاتهامات إلى المتهم بقيادة السيارة في حالة غير طبيعية أثناء وقوع الحادث، وطالب المحكمة بتأييد الحكم الصادر.

وتساءل المدعى بالحق المدني أمام هيئة المحكمة قائلا:" الثلاث سنوات الحبس في تهمة القتل الخطأ " فأين باقي الاتهامات الواردة في أمر الإحالة، وشهدت الجلسة تغيب المتهم عن الحضور فيما حضر دفاعه.

واليوم، قضت محكمة جنح مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، برفض معارضة المتهم، المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور على حكم حبسه 3 سنوات، وقررت تأييد حكم أول درجة.

اقرأ أيضًا 

بعد وفاة رئيسي.. إيران تحدد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية