الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزارة العمل: توفير 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص في 9 محافظات

الرئيس نيوز

قالت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل هبة أحمد، إن النشرة القومية للتوظيف التي تصدرها الوزارة، تتضمن 2772 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة بـ 9 محافظات.

وأوضحت مديرة التشغيل بوزارة العمل في تصريح خاص لها اليوم السبت - "أن الوزارة تصدر نشرتها للتوظيف بصورة نصف شهرية عبر موقعها الرسمي، متضمنة كل احتياجات الشركات والمصانع من وظائف يتم الإعلان عنها"، لافتة إلى أن وظائف النشرة الجديدة تشمل مهندسين ومدخلي بيانات ومسئولي ائتمان وموظفي استقبال وعمال إنتاج وخياطة وسائقين.

وأضافت هبة أحمد، أن الوظائف المتاحة في النشرة الحالية متاحة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية وسوهاج والغربية والبحيرة والشرقية وأسيوط، مشيرة إلى أن هناك 83 مركزا تدريبيا مهنيا تابعا للوزارة للتدريب على المهن والتأهيل على سوق العمل في الداخل أو الخارج.

ولفتت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إلى أن وظائف القطاع الخاص يتم التأمين على العاملين فيها، كما تقوم الوزارة بالتفتيش على الشركات والمنشآت لمتابعة المشكلات التي تواجه العاملين بها، مناشدة العاملين والموظفين بالتوجه إلى مكتب التشغيل التابعين له في حال وجود أية مشكلات للمساعدة في حلها.