الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. رئيس هيئة الأنفاق يكشف أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء طارق جويري، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن محطات المترو الجديدة التي افتتحت بالخط الثالث تخدم مناطق عالية الكثافة، مشيرًا إلى أنها توفر تسهيلات كبيرة للمواطنين.

وقال جويلي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "بالنسبة للمحطات الجديدة، بدأنا من محطة التوفيقية بعد الكتكات ثم وادي النيل وجامعة الدول العربية ومحطة بولاق الدكرور التي تخدم منطقة سكانية كبيرة ثم محطة جامعة القاهرة لنربط مع الخط الثاني لمترو الأنفاق".

وأضاف: "لاحظنا اليوم أن عدد الركاب في محطة جامعة القاهرة كان كبير للغاية وحين سألت الناس في القطار أخبروني أنهم كانوا يستخدمون وسائل مواصلات من العتبة للانتقال للخط الثاني ولكن الآن القادم من مصر الجديدة يستطيع أن يذهب إلى جامعة القاهرة في الخط الثاني للمترو".

وتابع: "المحطات الخمسة الجديدة تخدم مناطق سكنية عالية الكثافة، مثل منطقة التوفيقية التي تضم نادي الترسانة ومحطة وادي النيل بجانب مسجد الحمدية الشاذلية ونادي الزمالك، بالإضافة إلى منطقة بولاق وجامعة القاهرة".

وأوضح: "هناك حدود قصوى بين محطات المترو حتى أخدم أكبر عدد واشغل القطار بشكل اقتصادي، المسافة بين المحطات النفقية لا تزيد عن 1200 متر، وسرعة القطار 70 كم وبالتالي نتحرك بشكل سريع للغاية".

وذكر: "أصبح بإمكان المواطن التحرك من المهندسين حتى مصر الجديدة خلال 25 دقيقة، وبالنسبة لأسعار التذاكر 9 محطات بسعر 6 جنيهات و16 محطة بسعر 8 جنيهات و23 محطة بسعر 12 جنيها ونهاية الخط بسعر 15 جنيها".

وأوضح: "بالنسبة للاشتراكات، فوق سن الستين بخصم 50% وفوق سن الـ 70 يحصل على الاشتراك مجانا يستخدم كل الخطوط، لدينا مراكز لاستخراج الاشتراكات في العتبة وأيضا في محطة الأهرام، والطلاب لهم اشتراك مخفض وكنا فتحنا أماكن في الجامعات لعمل الاشتراكات".

وافتتحت وزارة النقل 5 محطات مترو جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث، ليكتمل الخط الثالث للمترو بداية من محطة عدلي منصور التبادلية المركزية بالسلام وحتى محور روض الفرج شمالًا وجامعة القاهرة جنوبًا، وذلك بعد تشغيل محطات التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ومحطة جامعة القاهرة.