الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

معبر كرم أبو سالم.. آخر تطورات الوضع بعد الهجوم عليه وإصابة إسرائيليين

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

يشنر موقع الرئيس نيوز أخبار معبر كرم أبو سالم وآخر تطورات الوضع بعد الهجوم عليه وإصابة إسرائيليين حيث يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن آخر تطورات الوضع في معبر كرم أبو سالم بعد مقتل وإصابة إسرائيليين، الأمر الذي يحمل العديد من الرسائل لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

معبر كرم أبو سالم آخر تطورات

ومن جانبه، أكد سليمان بشارات المحلل السياسي الفلسطيني الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن أن توقيت وطريقة تنفيذ الضربة يحمل رسالة مفادها أن التهديدات التي أطلقها الاحتلال خلال الساعات الماضية باقتحام رفح لن تجدي في المفاوضات الجارية.

معبر كرم أبو سالم بعد الهجوم عليه 

 

وأضاف بشارات، أن الهدف الثاني من الهجوم على معبر كرم أبو سالم، هو تأكيد حماس أنها ما زالت تمسك بزمام المبادرة ولديها قدرات استخباراتية تمكنها من استهداف الجيش الإسرائيلي في أي منطقة في قطاع غزة.

معبر كرم أبو سالم بعد إصابة إسرائيليين

 

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن إسرائيل ستكون حذرة في تعاطيها مع رفح، خاصة فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا "شريط حدودي على الجانب الفلسطيني يفصل قطاع غزة عن مصر"، مشيرًا إلى أن المساس بالحدود مع مصر لن يكون أمرًا عاديًا.

ومن ناحية أخرى، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الجنود الإسرائيليين القتلى في القصف على موقع كرم أبو سالم كانوا يحرسون آليات ودبابات تستعد لدخول رفح.

وأمس الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنّ رشقة صاروخية أطلِقت من قطاع غزة باتّجاه معبر كرم أبو سالم، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 12 آخرين، بينهم 3 في حالة خطرة.

وفي وقت لاحق، أعلنت حركة «حماس»، مسؤوليتها عن الهجوم وإطلاق صواريخ على موقع عسكري قرب المعبر بين إسرائيل وقطاع غزة، وقرر الجيش الإسرائيلي إغلاقه.

وعقب الهجوم، نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي ردًا سريعًا ودمّر منصات إطلاق الصواريخ، تسبب في مقتل 16 شخصا من عائلتين بمدينة رفح الجنوبية في قطاع غزة، وتحديدًا في مخيم يبنا للاجئين وحي السلام في شرق رفح.