الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| رسميًّا.. "فيفا" يعلن إيقاف قيد الزمالك لثلاث فترات متتالية (تفاصيل)

خالد بوطيب لاعب نادي
خالد بوطيب لاعب نادي الزمالك السابق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف قيد نادي الزمالك لـ 3 فترات قيد متتالية بداية من 24 أبريل لحين سداد غرامة المغربي خالد بوطيب كاملة.

وكان نادي الزمالك قد تلقى خطابا من بإيقاف القيد بعد رفض الطعن في قضية المغربي خالد بوطيب المهاجم السابق.

ويلزم قرار المحكمة السوسيرية نادي الزمالك بدفع 2.4 مليون يورو وهي عبارة عن 1.9 مليون يورو غرامة أولية ونصف مليون يورو كغرامات تأخير لصالح بوطيب.

إيقاف قيد الزمالك

كان نادي الزمالك، أعلن الأربعاء الماضي، إيقاف القيد للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق.

إيقاف قيد الزمالك

أكد أحمد سالم المتحدث باسم نادى الزمالك، أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه ما زال هناك وقت للتفاوض مع اللاعب ومحاميه حول تسوية المستحقات وتقسيطها والوصول إلى حل.

يشار إلى أن اللاعب المغربي خالد بوطيب رفض في وقت سابق عرض من نادي الزمالك بشأن التسوية أو تقسيط المبلغ المستحق من النادي، حسب تقارير مغربية.

خالد بوطيب لاعب نادي الزمالك السابق

وقال متحدث الزمالك، إن الاتحاد الدولي لم يخاطب الزمالك بإيقاف القيد، بل تم نشر ذلك عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا".

وكان خالد بوطيب انتقل لنادي الزمالك عام 2019، من الدوري التركي، ولكنه لم يستمر كثيرا، في ظل عدم حصوله على كامل مستحقاته، وتقدمه بشكوى للاتحاد الدولي.

قضية خالد بوطيب

وتبلغ مستحقات خالد بوطيب  لدى الزمالك مليونا و900 ألف يورو، بجانب الفوائد التي ترفع المبلغ المستحق إلى 2 مليون و400 ألف يورو تقريبًا.

خالد بوطيب لاعب نادي الزمالك السابق

يذكر أن نادي الزمالك كان قد الزمالك استأنف على قرار وقف القيد الخاص بقضية خالد بوطيب أمام المحكمة الفيدرالية وتم وقف القرار بالفعل، وانتهت مدة الاستئناف على القرار وبالتالي يعود القرار  لما كان عليه.

يشار إلى أن استئناف الزمالك في قضية بوطيب كان هدفه إتمام الصفقات الجديدة في شهر يناير الماضي.

فريق نادي الزمالك لكرة القدم

وكان الزمالك قد تعرض على مدار الفترة الماضية لإيقاف القيد على فريق كرة القدم بسبب غرامات مالية مستحقة لعدد من الأندية واللاعبين، قبل أن يتم حل الأزمة في يناير الماضي.

قضية شيكابالا

وأبرز القضايا التي تصدى لها النادي في يناير الماضي، المفاوضات مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، لدفع الغرامة المتعلقة بكابتن الفريق محمود عبد الرازق (شيكابالا) التي تعود إلى عام 2015.

كما نجح مسؤولو الزمالك في إزالة الشوائب بين النادي وفريق كاراكاس الفنزويلي الخاصة بمستحقات اللاعب سامسون أكينولا، وكذلك أزمة حق رعاية السنغالي إبراهيما نداي، واللاعب الغاني أتشيمبونج، وكذلك أزمة مساعدي مدرب الزمالك السابق جيزوالدو فيريرا.

اقرأ المزيد:

الشركة المتحدة والزمالك: نرفض أي محاولات للنيل من علاقتنا المتميزة

"عايزين فلوسنا".. الزمالك يشكو النقاز وبوطيب للفيفا