الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاحتلال يقتل 7 فلسطينيين في قصف منزل شمال شرق رفح

الرئيس نيوز

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، السبت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا شمال شرق مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، ما أودى بحياة 7 أشخاص، دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أفادت في وقت سابق السبت، بأن 8 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فجر السبت.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلًا في حي السلطان بالمخيم النصيرات ما أودى بحياة 4 مواطنين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى"، فيما قضى 4 آخرون وأصيب نحو 30 في قصف منزل آخر في المخيم ذاته.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت السبت، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 34 ألفًا و388 فلسطينيًا، وعدد المصابين إلى 77 ألفًا و437 شخصًا، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي للوزارة، في التقرير الاحصائي اليومي للضحايا، عبر صفحة الوزارة على "فيسبوك"، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 32 فلسطينيًا وأصاب 69 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، في اليوم الـ 204 للحرب.