الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 20%: "بينها توشيبا"

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرف التجارية بالجيزة، أن هناك تراجعًا في أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة تصل إلى 20%.

تخفيض الأسعار

وقال الشاهد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "عقدنا اجتماعًا موسعًا أول أمس وجمعنا مجموعة من الشركات المتخصصة في الأجهزة الكهربائية، واتفقنا على تخفيض الأسعار".

وأضاف: "في السابق وصل سعر الدولار إلى 66 جنيهًا، وكانت هناك صعوبة في عملية الاستيراد، الأجهزة الكهربائية سوف تنخفض بنسبة 20%، شركة بوش خفضت بنسبة 20%، وشركة فريش 20%، وشركة توشيبا خفضت أيضًا بنسبة 20%".

وعن ارتفاع أسعار التكييفات قال الشاهد: "الشركة الرائدة في التكييف هي ميراكو كارير وخلال أيام قليلة سوف نشهد انخفاض في أسعار التكييفات، وكل الأسعار سوف تشهد انخفاض".

باقي السلع

وذكر: "الانخفاض ليس في أسعار الأجهزة الكهربائية فقط، ولكن الزيوت انخفضت من 100 جنيه إلى 65 جنيهًا، والخبز تراجع 40% وأيضًا المكرونة، الدواجن أيضًا تراجعت أسعارها من 110 جنيهًا إلى 80 جنيهًا بسبب تراجع الأعلاف".

وفي وقت سابق ذكر وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السوق يشهد حالة من انخفاض الأسعار وركود جزئي.

وأوضح أبو سمرة، أن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء كافة الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام الشركات في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية، والقضاء على ظاهرة الأوفر برايس.