السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رواد السوشيال ميديا يؤيدون حملات مقاطعة السمك: "بعدها هنقاطع البيض والفراخ"

حملات مقاطعة السمك
حملات مقاطعة السمك

حملات مقاطعة السمك.. دشن عدد من المواطنون على منصات السوشيال ميديا هاشتاج لـ حملة مقاطعة البيض والفراخ، تحت عنوان:" خليك إيجابي"، وذلك للحث على مقاطعة باقى المنتجات التى إرتفع أسعارها والتى بدأت المقاطعة لها بالسمك.

حملات مقاطعة السمك

بعد نجاح حملات مقاطعة السمك، صدر هاشتاج:" كفاية جشع خليك إيجابي"؛ حيث قال أحد المواطنين "أتبع المقاطعة حتى تنخفض الأسعار"، وقال محمد جمال ضمن المؤيدون للمقاطعة:" اسواق الاسماك فارغة من المواطنين منذ صباح اليوم بدأت الحملة بمحافظة دمياط واليوم فى القاهرة وبورسعيد والأسكندرية ".

حملات مقاطعة السمك

حملة مقاطعة البيض والفراخ

وقال مواطن أخر يدعى محمد يوسف: بعد مبادرة مقاطعة الأسماك هندخل علي البيض وبعد البيض اللحمه وبعد اللحمه الفراخ وبعد الفراخ البصل وبعد البصل التوم وبعد التوم الرز.

مقاطعة السمك في دمياط

وكانت قد  شهدت محافظة دمياط، أمس الثلاثاء بداية انطلاق حملات المقاطعة لشراء الأسماك  نظرا للارتفاع المبالغ فيه في أسعار الأسماك، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوات كبرى من أجل عدم شراء الأسماك ومقاطعتها لحين نزول الأسعار التي أصابها الجنون وباتت تزيد بصورة يومية.

الجدير بالذكر أن محافظة دمياط هي بلد الأسماك وبها ثلثي أسطول الصيد المصري وحلقة السمك في مدينة عزبة البرج في دمياط بها من الأسماك مختلف الأنواع والأشكال مما دفع العديد من تجار الأسماك صباح اليوم الثلاثاء إلى تخفيض أسعار عدد كبيرا من الأسماك بعد أول ساعات في دعوات المقاطعة حيث أعلنت مجموعة من محال بيع الأسماك عن وجود أجود أنواع الأسماك، حيث قاموا بتخفيض سعر كيلو سمك الشبار الأخضر من ١٥٠ جنيها إلى ٧٠ جنيها للكيلو وتم تخفيض سعر كيلو السمك البوري من ١٢٠ جنيها إلى ٧٠ جنيها، وتم تخفيض سعر السمك البلطي من ١٢٠ جنيها للكيلو إلى ٨٠ جنيها للكيلو وتم تخفيض كيلو سمك السردين من ١٥٠ جنيها إلى ٨٠ جنيها للكيلو.

اقرأ المزيد

مقاطعة السمك تكبد التاجر خسائر كبيرة.. خبير اقتصادى يكشف مفاجأة عن حملات مقاطعة الاسماك

عاجل| "خليه يعفن".. هل تنجح مقاطعة السمك في بورسعيد بخفض الأسعار؟