الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسامة كمال عن العقوبات الأمريكية على كتيبة إسرائيلية: "أوعوا تكونوا هتقطعوا عنهم المصروف"

الرئيس نيوز

استعرض الإعلامي أسامة كمال، ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة من قرار أمريكا المرتقب بشأن فرض عقوبات على إحدى كتائب الجيش.

عقوبة الكتيبة الإسرائيلية

وأضاف خلال برنامجه "مساء dmc"،  المذاع على قناة "dmc" مساء اليوم الأحد، أن موقع أكسيوس الأمريكي أكد أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي سيعلن العقوبات خلال أيام؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان من جنود هذه الكتيبة.

وذكر، أن العقوبات تتمثل في حرمان أفراد الكتيبة من التدريب العسكري في أمريكا، معلقًا بسخرية: "بجد؟ إيه العقوبة الجامدة دي؟ حرام عليكم، كنت فاكركم هتسجنوهم أو تعدموهم، لكن الحرمان من التدريب ده كتير كتير أوي يا أمريكا، أوعوا تكونوا هتقطعوا عنهم المصروف كمان".

قصة عمر أسعد

وأوضح كمال، أن هذه الكتيبة ينضم إليها المستوطنون اليمينيون المتطرفون الذين  يُرفض انضمامهم في بقية الوحدات، مشيرًا إلى قتل هذه الكتيبة لـ مُسن يسمى عمر أسعد في يناير 2022؛ وهو أمريكي فلسطيني عمره 78 سنة – وقت مقتله – وتم اعتقاله في ظروف غير إنسانية ثم قتله.

وأشار، إلى اعتراف الجيش الإسرائيلي بالفشل الأخلاقي للقوات في واقعة "عمر أسعد"، ولكن تم توبيخ قائد الكتيبة وطرد قائد السرية وقائد فصيلة الجنود، وإنهاء التحقيق الجنائي بدون محاكمة، متسائلًا: “فيه كام عمر أسعد فلسطينى مش أمريكاني ماتوا بنفس الطريقة ومحصلش تحقيق أصلًا؟”.