الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر: "الجو هيقلب تراب ورمال"

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

تتصدر تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأيام المقبلة، محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي تشهدها أنحاء البلاد، بالإضافة إلى وجود نشاط رياح تتسبب في عدم استقرار حالة الجو.

طقس الأيام المقبلة

ومن جانبها، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات من حالة الطقس اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 أبريل الجاري، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا فى درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية؛ لتصبح الأجواء شديدة الحرارة.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة يومى الأربعاء والخميس القادمين 40 درجة على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس

وأوضح بيان الهيئة، أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة بدءًا من الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 من نفس الشهر، ارتفاعًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدلًا ليلا.

وتشهد البلاد اليوم الأحد، طقسًا حارًا نهارًا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

قد تكون هذه فرصة جيدة للبقاء في الظل وشرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب، كما يُفضل ارتداء ملابس خفيفة واستخدام واقي الشمس عند الخروج في الأماكن المكشوفة.

الأرصاد تحذر من الأتربة العالقة

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية، تحذير أيضا من الأربعاء والخميس؛ حيث سيشهد فيهما البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى أتربة عالقة على أغلب الأنحاء، محذرة في الوقت ذاته من تدهور الرؤية الأفقية يوم الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، نتيجة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
 

طقس الأيام المقبلة

درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17.
الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16.
مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15.
سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19.
قنا العظمى 38 درجة والصغرى 21.
أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.

اقرأ المزيد

لا تنخدعوا.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

الحرارة ترتفع 4 درجات.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة

أتربة وأمطار.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المسيطرة على طقس الأيام المقبلة