الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بدء تطبيقها اليوم.. قائمة الأسعار الجديدة للخبز السياحي بعد خفضها 45%

الخبز السياحي
الخبز السياحي

تبدأ الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية وشعبة المخابز بالغرف التجارية، تطبيق لائحة أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة بعد انخفاض سعر الدقيق في الأسواق المحلية، مع وضع آليات لمراقبة الأسعار وتطبيق عقوبات على المخالفين.

كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ قرار خفض أسعار الخبز السياحي والفينو طبقًا لقرار وزير التموين 69 لسنة 2024 بشأن تحديد تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر وفقًا لأسعار الدقيق وإعادة تقديرها كل ثلاثة أشهر.

كذلك، تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، على خفض أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم الأحد بنسبة من 30% الى 45% لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات.

قائمة أسعار الخبز السياحي والفينو  الجديدة

تجتمع اللجنة العليا مرة شهريا مع تحديد كافة مواصفات الخبز السياحي والفينو، وتحديد مواصفات ووزن الرغيف وسعر البيع للمستهلكين، مع تحديد قائمة أسعار الخبز السياحي والفينو طبقًا للآتي: 

  • رغيف وزن 25 جراما بسعر 50 قرشًا.
  • سعر رغيف وزن 40 جراما يبلغ 75 قرشًا.
  • رغيف وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا بدلا من 3 جنيهات.
  • رغيف خبز فينو 50 جراما بسعر 150 قرشًا.
  • رغيف خبز فينو 35 جراما يباع بسعر 100 قرشًا.

ويأتي تنفيذ قرار خفض أسعار الخبز السياحي والفينو نتيجة لانخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات في الأسواق المحلية.

أعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفض جديد في أسعار الدقيق لمجموعة مطاحن “الجمل”، حيث انخفض الأسعار لمستويات 1000 جنيهًا في طن الدقيق الشعبي.

وقال خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، أن هناك تراجع في مستويات طن الدقيق لمطاحن الجمل، حيث انخفض سعر طن دقيق الجمل لـ 500 جنيهًا بجميع أصنافه، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركة سوبر الجزيرة وأصنافها لـ 1000 جنيها.

وأضاف فكري أن هناك انخفاض 1000 جنيه في مخبوزات 3 الصاروخ، فيما انخفض 1000 جنيها في طن الدقيق الشعبي، مضيفًا تبدأ المخابز تطبيق تخفيض أسعار العيش السياحي وفق توجيهات وزارة التموين.