الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي يتعادل مع مازيمبي سلبيا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الرئيس نيوز

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، سلبيا في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر اليوم /السبت/ على ملعب استاد مازيمبي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع وعمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبد القادر في الوسط ووسام أبو علي في الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من مصطفى مخلوف وخالد عبد الفتاح ومحمود متولي ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وكريم فواد وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس ومحمود كهربا.

ففي أول دقيقة من عمر الشوط الأول، أضاع الأهلي فرصة هدف حيث أرسل التونسي علي معلول الكرة من ركنية داخل منطقة الجزاء، وأخطأ مدافع مازيمبي في التعامل معها ووصلت عند الفلسطيني وسام أبو علي الذي أهدرها بطريقة غريبة بعد أن سددها بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب..وبعدها بدقيقتين سدد وسام أبو علي كرة أرضية لكن كرته كانت ضعيفة وصلت سهلة في يد حارس مرمى مازيمبي.

وفي الدقيقة 30 ضربة ثابتة لمازيمبي تصدى لها دفاع الأهلي لكن وسام أبو علي أعادها بالخطأ إلى مازيمبي ثم عرضية جديدة أخرجها دفاع الأهلي ركنية لصالح مازيمبي.

واحتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل من الضائع، توغل خلالهما لاعب مازيمبي في داخل دفاعات الأهلي وسدد كرة قوية لكن مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلى، تصدى للكرة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تصدى فريق دفاع مازيمبي في الدقيقة 59 لهجمة لفريق الأهلي ثم احتسب الحكم خطأ لصالح مازيمبي ضد هجوم الأهلي..وفى الدقيقة 70 هجمة مرتدة للأهلي لكن تمريرة بيرسي تاو لم تكن دقيقة ووصلت سهلة في يد حارس مرمى مازيمبي.

وفى الدقيقة 74 ضربة ثابتة لصالح مازيمبى داخل منطقة الجزاء تصدى لها دفاع الأهلي ثم سقطت داخل منطقة الجزاء وسددها لاعب مازيمبي على يمين حارس مرمى الأهلي إلى خارج الملعب.

واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق كوقت بدل من الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

ويسعى الأهلي للفوز بأي نتيجة بمباراة العودة التي ستقام بالقاهرة يوم الجمعة المقبل، وذلك من أجل التأهل للدور النهائي ومواصلة مشواره في الحفاظ على اللقب الأفريقي.